رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رابطة الأندية تعلن الشكل النهائي لمسابقة الدوري اليوم

08:57 ص | السبت 02 أكتوبر 2021
رابطة الأندية تعلن الشكل النهائي لمسابقة الدوري اليوم

أحمد دياب رئيس رابطة الأندية

تعقد، اليوم، رابطة أندية الدوري الممتاز برئاسة أحمد دياب، اجتماعاً للإعلان عن الشكل النهائي لمسابقة الدوري الممتاز بالموسم الكروى الجديد 2021-2022، حيث من المقرر انطلاق المسابقة في الخامس والعشرين من أكتوبر الجاري، حيث عقدت الرابطة اجتماعات مكثفة مؤخراً مع أندية الدوري الممتاز الـ18، وتم استطلاع الآراء حول إقامة المسابقة بشكلها الطبيعي من دورين أو إقامتها بنظام الدور الواحد أو دوري المجموعتين في ظل وجود ارتباطات عديدة بالموسم الجديد. 

تحفظ على تعديل نظام الدوري

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن إقامة مسابقة الدوري بشكلها الطبيعي، من دورين، بعد أن رفضت معظم الأندية تعديل شكل المسابقة أو فكرة إقامة الدوري بنظام الدور الواحد أو دوري المجموعتين، على أن يخطر عامر حسين المسؤول عن إدارة لجنة المسابقات بالرابطة، الأندية بتحمل ضغط المباريات.

عامر حسين المسؤول عن ملف المسابقات في رابطة الأندية

وتتواجد العديد من الارتباطات الدولية بالموسم الجديد 2021-2022، حيث يخوض منتخب مصر مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، ويلعب بطولة كأس العرب في ديسمبر المقبل، ثم بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون في يناير المقبل، فضلا عن ارتباطات الأندية التي تمثل الكرة المصرية ببطولتي دوري أبطال أفقريقيا، حيث يلعب الأهلي والزمالك بدوري الأبطال، في حين يلعب المصري وبيراميدز ببطولة الكونفدرالية.

منتخب مصر 

11 ناديا رفضوا تعديل شكل الدوري 

ومن جانبه كشف عامر حسين، المشرف العام على لجنة المسابقات وعضو رابطة الأندية، أن هناك 11 ناديًا يريدون بقاء دوري الموسم الجديد بنظامه الحالي، مشيرا إلى أنهم يواصلون محاولاتهم في عودة الجماهير للملاعب بالموسم الجديد.

وقال المشرف على لجنة المسابقات في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج «أوضة اللبس»، عبر قناة النهار: «هناك 11 ناديًا يريدون بقاء الدوري بنظامه الطبيعي، ويرفضون أي اقترحات أخرى للدوري في الموسم الجديد، ومن بينهم الاتحاد السكندري والإسماعيلي والمصري البورسعيدي».