رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الصبروط: حياة كريمة «حاجة تفرح».. وانتهى صراع العائلات في انتخابات مراكز الشباب

03:56 م | الأربعاء 06 أكتوبر 2021
الصبروط: حياة كريمة «حاجة تفرح».. وانتهى صراع العائلات في انتخابات مراكز الشباب

محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي المصري خلال الفترة الحالية، فوق صوت انتخابات العديد من مراكز الشباب والأندية على مستوى الجمهورية، خاصة أن وزارة الشباب والرياضة تمسكت بإقامة الإنتخابات فى موعدها، وأعلنت اتخاذها كل الإجراءات والاحتياطات التي تضمن إجراء انتخابات الاتحادات والأندية الرياضية ومراكز الشباب، في جو من النزاهة والشفافية والحيادية.

«الوطن» التقت بالدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، بعد تكريمه مؤخرا من قبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، كأفضل مدير عام خلال موسم 2020/ 2021، بجانب حصول المديرية على المركز الأول على مستوى إقليم القاهرة الكبرى، الذي يضم محافظات «القاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم»، في تقسيم الوزارة لأداء المديريات، وذلك للعام الثاني على التوالى؛ إذ حصلت القليوبية أيضا على المركز الأول في دورى العام الماضي.

فى البداية تحدث «الصبروط» عن الاستعدادات لانتخابات مراكز الشباب والأندية، مؤكدا أن الاستعداد يكون على أنحاء الجمهورية كافة، بضرورة انعقاد الجمعيات العمومية؛ إذ يفتح باب الترشح، وفقا للوائح والقوانين، مشددا على أنه اتخذ قرارا هاما بمنع عدم مشاركة أي شخص مسؤول في الشباب والرياضة بالانتخابات، سواء للدعاية أو الترويج لأحد المرشحين، مشددا على أن من سيخالف التعليمات سيتعرض  لعقوبة كبيرة.

الصبروط: انتهى صراع العائلات في انتخابات الأندية ومراكز الشباب

وعن التعامل مع صراع العائلات في انتخابات مراكز الشباب والأندية، أكد الدكتور محمود الصبروط: «الجمهورية الجديدة التي ينادي بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتعليمات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والتعديل الجديد الذي حدث في قانون الهيئات الشبابية، الذي منح الفرص للشباب أن تتواجد في الجمعيات العمومية وتقلدهم المناصب، جعلتنا نشاهد رؤساء مجالس إدارت شباب، وأنهينا التكتم على العضويات في مراكز الشباب والأندية».

وتابع وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية: «العائلات أصبحت لا تتحكم في الجمعيات العمومية، وأي تجاوز يتم التعامل معه بجزم وبالقانون، وبالفعل ضخ دماء جديدة من الشباب داخل مراكز الشباب، والأندية تساعد على عملية التطوير التي تنادى بها الجمهورية الجديدة، والشباب هم الأمل».

الاستثمار في مراكز الشباب والأندية

وشدد «الصبروط» على أن الاستثمار في مراكز الشباب والأندية من أفضل الأمور في الفترة الأخيرة؛ إذ طرحت الأماكن غير المستغلة للاستثمار، موضحا أنه «في القليوبية حتى الآن تم طرح 65 مشروع استثمار ملاعب وحمامات سباحة وقاعات ومحلات وكافيتريات، وإجمالي القيمه الإنشائية 200 مليون جنيه، وإجمالي القيمة الإيجارية 75 مليونا و388 ألفا و48 جنيها، ووصلت نسبه الوزاره 18 مليونا و847 ألفا و12 جنيها، وعلى مدار الـ30 سنة الماضية كانت القليوبية بها مايقرب من 4 أو 5 حمامات سباحة، وحاليا بها 17 حمام، وهذا إنجاز، وعلى الجميع أن يعلم أن الاستثمار يعود بالنفع على المراكز والأندية، وتشيد بنية تحتية على أعلى مستوى».

وقال محمود الصبروط: «أريد أن أوضح بأننا تعمل وفقا لتعليمات وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وشهادة حق هو شخص صاحب فكر ورؤية إبداعية وطاقة غير عادية قادرة على العمل 24 ساعة بلا ملل ولا تعرف المستحيل وبالفعل هو رجل المستحيل والممكن وهذا واضح وملموس على أرض الواقع».

 

وزير الشباب والرياضة

طفرة هائلة في الملاعب

وعن الطفرة الهائلة التى حدثت مؤخرا، وإنشاء ملاعب كثيرة لتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة، قال الدكتور محمود الصبروط: «كل هذا تنادى به الجمهورية الجديدة، والقليوبية بها 160 ملعب متعدد بتكلفة تتعدى مليارات الجنيهات، ونجحنا في توفير حياة آدمية لأولادنا بشكل يليق بهم، من أجل توفير الرياضة بشكل آدمي ومحترم».

وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، أن «حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح تعيد الأمل للريف المصري، وسيكون لها تأثير مباشر في تطوير مراكز الشباب، وحل مشكلات القرى المصرية»، لافتا إلى أن «الرئيس عبدالفتاح السيسي، يسعى جاهدا لبناء دولة عصرية حديثة، وهذا البناء لا يأتي إلا ببناء إنسان متكامل، ومنها مبادرة حياة كريمة، التي تمثل جزءا رئيسا من المشروع الوطني للرئيس، من أجل بناء الإنسان، ودولة تليق بالمصريين».

تطوير 28 مركز شباب

وأشار الدكتور محمود الصبروط، إلى أنه سيتم تطوير عدد 28 مركز شباب ما بين إنشاء مبان إدارية جديدة، ورفع كفاءة بعض المراكز، وإنشاء ملاعب وصالات أنشطة جديدة، وتطوير ورفع كفاءة المراكز الاخرى.

وفي مجال ذوي القدرات والهمم، أوضح أنه جرى تخصيص اعتماد مالي لمكتب ذوي القدرات والهمم يقدر بنحو 50 ألف جنيه، لتنفيذ خطه النشاط منذ عام 2018، وأدرجت مشروعات ثابتة بخطط الإدارات الفنية مخصصة لذوي القدرات والهمم، كما تم التوسع في إنشاء مراكز تنمية الإبداع على مستوى المحافظة.

وزير الشباب والرياضة

الصبروط: تنفيذ 32 مبادرة شبابية فى القليوبية

ونوه «الصبروط» إلى أنه جرى تنفيذ 32 مبادرة شبابية دون تكلفة الوزارة أي أعباء مالية، وحققت معدلات استجابة، وعدد المستفيدين وصل إلى 107354، مثل «مبادرة توعية بالأمراض التنفسية من خلال عدد من الندوات في مراكز الشباب بالمحافظة»، ومبادره «مديرية في الشارع»، و«لا للتعصب»، و«لا للشائعات»، و«تراثك ميراثك»، و«صوتك بيفرق»، و«صوتك أمانة»، و«تكريم المتفوقين علميا»، وتكريم الأم المثالية.

وتابع: «هذا إلى جانب مبادرة (احنا جاهزين)، و(الشباب يخدم)، والتعاون مع مديرية الصحة لفتح مراكز الشباب أمام الجمهور لتلقي لقاح كورونا، وغيرها من المبادرات التي تهدف إلى رفع الوعي لدى الشباب، واستثمار طاقاتهم الإبداعية».

تكريم وزير الشباب والرياضة للقليوبية

تحويل 2800 موظف للشؤون القانونية للتحقيق

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية: «أحرص دائما على التوجد في مراكز الشباب والأندية من أجل الإطلاع ومعرفة كل ما يدور، والمتابعات الميدانية الشخصية من مدير المديرية لمراكز شباب المحافظة وصلت إلى 1100، وتم تحويل 2800 موظف للشؤون القانونية للتحقيق، حيث تهدف المتابعات الى التعرف على المشكلات التي تواجه مراكز الشباب، ومتابعة تنفيذ الأنشطة، ودراسة الإمكانيات والموارد المتاحة للمراكز، بالإضافه إلى الأماكن الصالحه للاستثمار، ويعاقب المخطئ والمتخاذل، وفي الوقت ذاته يكافئ الملتزم».

وأوضح الدكتور الصبروط: «تم تطوير مهارات العاملين من خلال عقد ورش عمل دورية، وبرامج تدريبيه للعاملين، مثل ورش عمل أمناء المخازن، ومسؤول الربط الإلكتروني، والمسؤول المالي لمراكز الشباب ومديري المراكز على مستوى 8 إدارات فرعية، والتي تتم بشكل دوري، بالإضافة إلى تدريب العاملين على مهارات الحاسب الآلي لتطوير مهاراتهم.

محمود الصبروط

واختتم وكيل وزارة الشباب والرياضة تصريحاته بتوجيه رسالة صريحة وواضحة إلى الشباب المصري، وطالبهم بضرورة استغلال الفرص التي أتتيحت لهم من قبل القيادة السياسية، ولا بد أن يكونوا مؤهلين للعمل، ويغتنمون العلم والتكونولوجيا حتى يكونوا قادرين على العمل في إطار الاتجاه العام للدولة، مؤكدا: «أشكر الرئيس السيسي بسبب دعمه ورهانه على الشباب المصري».

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    06:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز

  • الزمالك

    الزمالك

  • -

    :

    -

    08:00 PM

    الكونفدرالية
  • نهضة البركان

    نهضة البركان