رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تحقيقات «فيفا» تفتح ملف دعوى محمد الطويلة ضد مسؤوليها

11:40 م | الأربعاء 06 أكتوبر 2021
تحقيقات «فيفا» تفتح ملف دعوى محمد الطويلة ضد مسؤوليها

محمد الطويلة رئيس نادي النجوم

كشف محمد الطويلة رئيس مجلس إدارة نادي النجوم لكرة القدم، وعضو الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم، بأنه تلقى ردًا من غرفة التحقيقات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وأعلن نادي النجوم، أنه تلقى ما يفيد باستلام الشكوى المقدمة من رئيسه محمد الطويلة ضد المسؤولين بمكتب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن تعيين لجنة تطبيع لإدارة شئون الاتحاد بالمخالفة للوائح النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم.

غرفة التحقيقات تنظر شكى الطويلة ضد مسؤولي فيفا

وأفاد خطاب «فيفا»، بأن غرفة التحقيقات تنظر حاليا الشكوى والأدلة المرفقة بها، وأنها أبلغت المشكو في حقهم بتلك الشكوى لسماع ردهم على الشكوى وعلى الأدلة المرفقة بها.

وكان رئيس النجوم قد تقدم بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم، يتهمه بأنه اتخذ قرارا بتعيين لجان تطبيع لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم دون وجه حق، الأمر الذي تسبب في تدهور أحوال الكرة المصرية لمده تزيد عن سنتين.

ويرى محمد الطويلة، أن هذا القرار، تسبب في عرقلة مسيرة اللعبة وأثر على مدخلاتها وأرباحها، الأمر الذي يمنحه الحق في رفع دعوى قضائية ضد «فيفا»، بل والمطالبة بدفع غرامة كبيرة لصالح منظومة كرة القدم المصرية بمبلغ قد يتجاوز المليار جنيه.

اتحاد الكرة يرسل مشروع تعديل اللائحة

وفي سياق مختلف، أرسل اليوم الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد، نص مشروع التعديلات المقترحة على لائحة النظام الأساسي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وينتظر مسؤولو اتحاد الكرة، رد «فيفا» للإعلان عن الخطوة المقبلة لتنفيذ بقية خارطة الطريق نحو انتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد المصري.

وكان الاتحاد المصري قد تلقى اليوم مشروع التعديلات التي تقدمت به عدد من الأندية الأعضاء في الجمعية العمومية.