رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

4 رياضيين شاركوا في حرب أكتوبر.. منهم الثعلب وملك «الإفيهات»

02:51 ص | الخميس 07 أكتوبر 2021
4 رياضيين شاركوا في حرب أكتوبر.. منهم الثعلب وملك «الإفيهات»

حمادة إمام

يحتفل الشعب المصري بذكريات بنصر أكتوبر العظيم؛ إذ كان أمس الذكرى رقم 48 على فقدان شهدائنا الأبرار، الذين رفعوا رؤسنا بين دول العالم كعادة المصريين دائما، تحت قيادة محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، وخلال هذه الملحمة التي لا تنسى شارك بعض الرياضيين الكبار الذي شرفوا مصر خلال يوم 6 أكتوبر عام 1973، وفي ضوء ذلك يستعرض «الوطن سبورت» النجوم الذين ضحوا من أجل الحفاظ على كرامة وحياة المصريين، على النحو التالي:

سمير زاهر صاحب الـ3 بطولات أفريقية

خاض الراحل سمير زاهر، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، صاحب الفوز ببطولة الأمم الأفريقية 3 مرات على التوالي، بالإضافة إلى الصعود لكأس العالم 90 لإيطاليا، في حرب أكتوبر؛ إذ استدعي بعد نكسة عام 1967، ليشارك في نصر أكتوبر العظيم.

محمود الجوهري صاحب الصعود الثاني المصري لكأس العالم

ويعد الراحل محمود الجوهري، مدرب منتخبي مصر والأردن لكرة القدم، من الرياضيين الذين شاركوا في حرب أكتوبر؛ إذ كان ضابطًا في الجيش برتبة مقدم خلال فترة الحرب، وخرج من الخدمة برتبة عميد في سلاح الإشارة.

محمود الجوهري

حمادة إمام ثعلب الكرة المصرية

شارك حمادة إمام، نجم نادي الزمالك والمنتخب الوطني، في حرب أكتوبر المجيدة، ويعتبر من الرياضيين المؤثرين في زيادة مشجعي الفارس الأبيض، وهو الذي تخرج من الكلية الحربية وعمل ضابطًا بالقوات المسلحة، وأحيل إلى المعاش برتبة عقيد.

محمود بكر ملك «الإيفهات» في التعليق العربي

التحق الراحل محمود بكر، المعلق الرياضي الشهير، بالقوات المسلحة منذ عام 1967، وكان برتبة نقيب في سلاح حرس الحدود، ومن ضمن المشاركين في حرب أكتوبر.

وكان  محمد محمود بكر عضو مجلس إدارة النادي الأوليمبي ونجل الراحل محمود بكر أكد في تصريحات سابقة لقناة دي إم سي بأن والده كان من أبطال العبور وحضر حرب 1967 وحرب الاستنزاف وحرب 1973 كضابط في سلاح حرس الحدود، مضيفًا أن عمه نبيل بكر الوقاد هو أول شهيد في حرب اليمن وقائد قوات الصاعقة فيها.