رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر ضد ليبيا.. أحمد فتحي أساسي واستبعاد السعيد

09:34 ص | الخميس 07 أكتوبر 2021
التشكيل المتوقع لمنتخب مصر ضد ليبيا.. أحمد فتحي أساسي واستبعاد السعيد

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام ليبيا في تصفيات كأس العالم 2022

يواجه منتخب مصر شقيقه المنتخب الليبي، عند تمام الساعة التاسعة مساء غد الجمعة، على ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، في إطار منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022، بدون جماهير، في الاختبار الرسمي الأول للفراعنة، تحت القيادة الفنية الجديدة للبرتغالي كارلوس كيروش، الذي تولى تدريب المنتخب المصري خلفا لحسام البدري.

الاختبار الرسمي الأول لـ كيروش في مباراة مصر وليبيا

وقاد كارلوس كيروش منتخب مصر في لقاء ودي، قبل مواجهة الغد أمام ليبيا، واستطاع تحقيق الفوز على ليبيريا بنتيجة 2-0، سجلهما محمد شريف، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الذي جرى استبعاده من القائمة النهائية لمباراتي المنتخب الليبي.

مدرب مصر يعتمد على طريقة 4-3-3 في مباراة ليبيا

ويفضل «كيروش» اللعب بطريقة 4-3-3، وليس 4-2-3-1، وهو ما سيخوض به مواجهة الغد أمام ليبيا، لذلك فالمدير الفني البرتغالي قد يضحي بعبدالله السعيد، صانع ألعاب فريق بيراميدز، من التشكيل الأساسي للفراعنة وجلوسه على مقاعد البدلاء خلال هذه المواجهة، كما أن أحمد فتحي، ظهير أيمن بيراميدز، سيلعب أساسيا على حساب أكرم توفيق، وفقا لرؤية كيروش.

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام ليبيا في تصفيات كأس العالم 2022

ومن المتوقع أن يبدأ كارلوس كيروش بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتحي، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، أيمن أشرف.

خط الوسط: طارق حامد، عمرو السولية، حمدي فتحي.

خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، رمضان صبحي.

وخاض المنتخب الوطني مباراتين بتصفيات كأس العالم 2022، الأولى كانت أمام أنجولا وانتهت بفوز مصر بهدف نظيف، والثانية كانت ضد الجابون، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب الوطني أمام شقيقه الليبي، في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات المونديال، إذ ستكون المباراة الثانية في بني غازي يوم 11 أكتوبر الحالي، ويحتاج الفراعنة للفوز باللقاءين لضمان التأهل للدور التالي.