رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المنتخب الأولمبي يتلقى دعوة للمشاركة بدورة شمال أفريقيا نوفمبر المقبل

02:33 م | الأحد 10 أكتوبر 2021
المنتخب الأولمبي يتلقى دعوة للمشاركة بدورة شمال أفريقيا نوفمبر المقبل

شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة أحمد مجاهد، خطابا رسميا من اتحاد شمال أفريقيا، يفيد بمشاركة المنتخب الأولمبي في دورة شمال أفريقيا، التي تستضيفها ليبيا، خلال شهر نوفمبر المقبل، بمشاركة بعض المنتخبات، أبرزها ليبيا وتونس والجزائر والمغرب.

                     أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة

اللجنة تناقش الدعوة مع شوقي غريب

وكشف مصدر مسؤول داخل اتحاد الكرة في تصريحات لـ«الوطن سبورت»، أن الدعوة التي تلقاها الاتحاد المصري من نظيره اتحاد شمال أفريقيا، ستناقش من جانب اللجنة الثلاثية، برئاسة أحمد مجاهد، مع شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي.

وأوضح المصدر: «ستعقد جلسة خلال الفترة المقبلة بين أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية، وشوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، لحسم القرار النهائي سواء بالموافقة على خوض مواليد 2001 منافسات دورة شمال أفريقيا الودية بليبيا أو الرفض».

غريب وجهازه المعاون في مباريات مواليد 2001 لتكوين المنتخب الأولمبي 

وتابع المصدر: «الفترة الحالية تشهد حضور الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي مباريات الدوري المحلي مواليد 2001؛ للوقوف على مستوى اللاعبين، وتكوين القوام الرئيسي للفراعنة؛ إذ يسعى شوقي غريب لإعداد جيل جديد قادر على خوض منافسات البطولة الأفريقية المقبلة، والتأهل لأولمبياد طوكيو 2024 بالعاصمة الفرنسية باريس».

شوقي غريب مديرا فنيا للمنتخب الأولمبي 

وأصدر اتحاد الكرة، قرارا رسميا، خلال الأيام الماضية، بتعيين شوقي غريب مديرا فنيا للمنتخب الأولمبي، ويضم جهازه المعاون كلا من معتمد جمال، مدربا عاما، ووائل رياض، مدربا مساعدا، وطارق سليمان، مدربا لحراس المرمى، وكمال عبدالواحد، مخططا للأحمال، والدكتور علاء عبدالعزيز، مديرا للمنتخب.

وكان اتحاد الكرة قد وجه الشكر للجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب، عقب نهاية عقده بانقضاء منافسات أولمبياد طوكيو 2020؛ إذ نجح المدرب في قيادة الفراعنة للتتويج بالبطولة الأفريقية للشباب تحت 23 سنة، من خلال الانتصار في 5 مباريات متتالية والتأهل للأولمبياد، ووضع منتخب مصر ضمن الـ8 الكبار بدورة الألعاب الأولمبية.