رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شوبير يكشف كواليس أزمة الأهلي مع موسيماني.. 3 شروط وتهديد بالرحيل

10:36 ص | الثلاثاء 12 أكتوبر 2021
شوبير يكشف كواليس أزمة الأهلي مع موسيماني.. 3 شروط وتهديد بالرحيل

موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي

علق الإعلامي أحمد شوبير، على موقف الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، من البقاء مع القلعة الحمراء أو الرحيل، على خلفية مطالب زوجته التي تقوم بدور وكيل أعماله وتتولى التفاوض مع مسؤولي الأحمر لتمديد عقده، وهي الأزمة التي تصدرت أخبار الرياضة اليوم بجانب فوز منتخب مصر على ليبيا بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت أمس بالجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأضاف شوبير خلال برنامجه «مع شوبير»، على راديو أون سبورت إف إم: «في البداية هناك عتاب ولوم حدث من الأهلي لموسيماني بسبب كثرة تصريحاته لوسائل الإعلام في جنوب إفريقيا، وبالفعل المدرب لم يتحدث من وقتها، وبدأت بعد ذلك التسريبات في المواقع والصحف هناك، حول تلقيه أكثر من عرض للرحيل عن الأهلي وشروطه للبقاء».

شوبير: موسيماني يضغط الأهلي بالتسريبات وعقود الخليج

موسيماني المدير الفني للأهلي

وتابع حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر الأسبق: «من ضمن التسريبات أن زوجة موسيماني وهي في نفس الوقت وكيل أعماله، طلبت تمديد عقده حالياً، بزيادة في راتبه الشهري مع التزام الأهلي بدفع قيمة عقده كاملة، في حالة فسخ العقد من جانب الأحمر، لأن لديه عروضا في الخليج».

وأكمل شوبير: «الأهلي بدأ التفاوض بالفعل منذ أسبوع لتمديد عقد موسيماني، وهناك سيناريوهات أولها رفض زيادة راتب موسيماني في الموسم الجديد وأكد على التزامه بالتعاقد، والثاني إمكانية الموافقة على مد العقد لمدة موسم وفي حالة سوء النتائج يتم منح المدرب الجنوب أفريقي شرط جزائي 3 شهور».

الأهلي يرفض زيادة الشرط الجزائي في عقد موسيماني

وأردف: «السيناريو الثالث هو أن الأهلي مصمم على عدم التمديد حاليا، وفي حالة الموافقة على مد العقد لن تكون هناك زيادة في الشرط الجزائي، وبالمناسبة لا توجد خلافات مع موسيماني لكن حدث عتاب معه بسبب الإعلان عن مدرب الأحمال من جانب زوجته، وهي طريقة لا تناسب مسؤولي القلعة الحمراء لأن الإعلان يتم على الموقع الرسمي للنادي».

وشدد شوبير، على أن الأهلي مصمم على عدم زيادة الشرط الجزائي وموسيماني يضغط بـ«التسريبات» وهو لا يرغب في الرحيل، لكنه يحتاج للاطمئنان لأن قرار الإدارة بخصم 300 ألف جنيه من مستحقاته خلق حالة من القلق بداخله.