رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عامر حسين: أضفنا بند في لائحة العقوبات لمحاربة العنصرية

02:12 ص | السبت 16 أكتوبر 2021
عامر حسين: أضفنا بند في لائحة العقوبات لمحاربة العنصرية

عامر حسين

أكد عامر حسين، المسئول عن لجنة المسابقات برابطة الأندية، أنه سعى بشدة لعودة الجمهور بمعدل 1000 مشجع لكل فريق، قائلاً إنها بداية، كما أن أحمد دياب حصل على وعد من قبل الجهات الأمنية أنه في حال التزام الجماهير بالسلوك الرياضي، سيتم زيادة العدد تدريجي تحت إشراف إدارات الأندية، معربا عن استيائه من مشاركة المنتخب المصري في بطولة كأس العرب.

عامر حسين يكشف عن موعد جدول الدوري الممتاز كاملاً

وكشف عامر حسين، خلال حديثه ببرنامج «جمهور التالتة»، رفقة الإعلامي إبراهيم فايق، عن أنه سيتم إعلان جدول الدروري كاملاً مثل أي دولة في العالم، عقب إعلان موعد مباراة السوبر الأفريقي من قبل الاتحاد الأفريقي «كاف»، وموعد بطولة كأس العالم للأندية من الاتحاد الدولي «فيفا»، نظراً لمشاركة النادي الأهلي في كلا المباراتين.

عامر حسين يعلن تفاصيل كأس الرابطة

كما أعلن مسئول لجنة المسابقات برابطة الأندية، عن تفاصيل كأس الرابطة حيث ستجمع 3 مجموعات تضم 6 أندية في كل منها سيصعد الأول والثاني من كل مجموعة، وأحسن 2 توالت، موضحاً أنه سيتم مراعاة عدم ضغط المباريات للحفاظ على لاعبي الأندية.

وأشار عامر حسين، إلى أن رابطة الأندية برئاسة أحمد دياب، قررت أنه لابد أن تخوض الأندية مباريات في الدوري الممتاز بين مباريات البطولات الأفريقية المختلفة، سواء كان دوري الأبطال أو الكونفدرالية، ما عدا دور الـ 8 وقبل النهائي، وهذا ما تم الاتفاق عليه.

وقال «حسين»، إن أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، سيكشف عن آلية دخول الجماهير الى ملاعب المباريات، حيث إنه في مفاوضات وفتح خطوط مع أكثر من جهة في الدولة المصرية لتنفيذ القرار.

أوضح عامر حسين، أنه تم إضافة بند جديد بلائحة العقوبات يخص العنصرية داخل الملعب حيث سيتم إيقاف اللقاء 3 دقائق، وإذا استمرت العنصرية لمدة 15 دقيقة تلغى المباراة وتحسب النتيجة للفريق المتضرر.

وتابع أنه في حالة تساوي النقاط والأهداف والمواجهات المباشرة بين الأندية المتنافسة على بطولة الدوري، سيتم اللجوء إلى مباراة فاصلة، حيث كانت العام الماضي بالقرعة.

وتمنى عامر حسين، إقامة قرعة الدوري الممتاز بدون مباراتي القمة، نظراً لأنه لم يتم إقامتها في موعدها، مستشهداً بالعام الماضي.

واختتم عامر حسين تصريحاته، قائلاً إنه مستاء جداً من المشاركة في بطولة كأس العرب المقرر انطلاقها في ديسمبر المقبل، موضحاً أنها ستعرض اللاعبين للإجهاد، متمنياً أن ينتهي الدوري في شهر أغسطس من العام المقبل.