رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منتخب اليد يبدأ استعداده لبطولة أفريقيا الأحد.. ووديتان ضد مقدونيا

02:03 ص | الجمعة 22 أكتوبر 2021
منتخب اليد يبدأ استعداده لبطولة أفريقيا الأحد.. ووديتان ضد مقدونيا

منتخب مصر لليد

يستعد منتخب مصر لكرة اليد لانطلاق معسكره المغلق يوم الأحد المقبل، الذي سيحتضنه المركز الأولمبي في المعادي، وذلك في إطار برنامج استعداده للمشاركة في منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا، والتي ستنطلق يوم 13 يناير 2022، وتستمر حتى يوم 24 من الشهر ذاته، في دولة المغرب.

ومن المقرر أن يقود المدرب المساعد، روبن جارابايا أريناس، تدريبات المنتخب الوطني، وذلك حتى وصول المدير الفني روبرتو جارسيا باروندو، إلى المعسكر مع بداية شهر نوفمبر المقبل، ليتولى قيادة التدريبات خلال فترة التوقف الدولي، والتي ستكون نهايتها يوم 7 نوفمبر.

وسيلعب منتخب مصر لكرة اليد، مباراتين وديتين، ضمن برنامج المعسكر في أسبوع التوقف الدولي، وستكون المباراتان ضد منتخب مقدونيا، الذي سوف يصل إلى القاهرة يوم 4 نوفمبر، وسيتم إقامة المواجهتين يومي 5 و6 من الشهر ذاته.

منتخب مصر يستعد للمشاركة في كأس أمم أفريقيا لليد 

ويشارك منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا المقبلة للدفاع عن لقبه، بعد فوزه بنسخة البطولة الأخيرة على حساب المنتخب التونسي على أرضه ووسط جماهيره عام 2020، بعد الفوز عليه في المباراة النهائية بنتيجة 27-23.

                            منتخب مصر لليد 

ويعد منتخب مصر، ثاني أكثر المنتخبات تتويجاً بلقب بطولة أفريقيا لكرة اليد، برصيد 7 بطولات بالتساوي مع الجزائر، خلف تونس المتصدرة برصيد 10 بطولات.

منتخب مصر يفرط في ميدالية برونزية في أولمبياد طوكيو 

وكان منتخب مصر قد حصل على المركز الرابع في دورة الألعاب الأولمبية طوكو 2020، بعد الهزيمة أمام منتخب إسبانيا في نصف النهائي.

ووصل منتخب مصر إلى المربع الذهبي في بطولة أولمبياد طوكيو 2020، وكان قريبًا من تحقيق إنجاز تاريخي سواء بالمنافسة على الذهبية أو البرونزية.

وشهدت الفترة الماضية انفراجة في أزمة الاتحاد المصري لكرة اليد والمدير الفني الإسباني باروندو، بشأن تجديد تعاقده مع الفراعنة في الفترة المقبلة.

ووافق الاتحاد المصري لكرة اليد، على جمع باروندو، بين تدريب منتخب مصروفريق ميلسنجن الألماني، ولكن بشروط حاصة في العقد.

وكان الاتحاد المصري لكرة اليد قد عقد العديد من الاجتماعات مع باروندوعقب بطولة أولمبياد طوكيو 2020، بشأن تجديد تعاقده ورغبته في الرحيل إلى تدريب الفريق الألماني.