رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صاحب «لوب» تاريخي في شباك الحضري.. عبدالحليم علي يحتفل بعيد ميلاده الـ48

08:52 ص | الأحد 24 أكتوبر 2021
صاحب «لوب» تاريخي في شباك الحضري.. عبدالحليم علي يحتفل بعيد ميلاده الـ48

عبد الحليم علي هداف الزمالك التاريخي

يحتفل عبدالحليم علي، الهداف التاريخي لنادي الزمالك، بعيد ميلاده الـ48، اليوم الأحد، والذي يتولى حاليا منصب مدير الكرة بالفريق الأول للنادي المصري البورسعيدي، وشغل المنصب ذاته بالنادي الأبيض خلال فترة سابقة، مع المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو.

ولد عبدالحليم علي في 24 أكتوبر عام 1973، في حي العمرانية بمحافظة الجيزة، وتألق مع نادي الشرقية للدخان في دوري القسم الثاني، لينجح الزمالك في ضمه مع بداية حقبة الجيل الذهبي بالألفية الجديدة، ويسطر اسمه في تاريخ القلعة البيضاء، على عرش الهدافين.

لعب عبدالحليم 330 مباراة بقميص نادي الزمالك في مختلف البطولات، سجل خلالها 134 هدفا، ليصبح الهداف التاريخي للنادي حتى الآن، ولم يستطع أي لاعب كسر رقمه منذ اعتزاله كرة القدم.

عبدالحليم ثاني أكثر لاعب مشاركة.. و12 بطولة مع القلعة البيضاء

ويعتبر عبدالحليم علي ثاني أكثر لاعب مشاركة مع الزمالك، من حيث عدد المباريات في مسيرته، خلف الحارس عبدالواحد السيد، صاحب الـ423 مباراة.

وسجل عبدالحليم علي 80 هدفا في الدوري المصري الممتاز، و18 بكأس مصر، بالإضافة إلى 23 في البطولات الإفريقية، و13 بالبطولات العربية.

وحصد عبدالحليم علي 12 بطولة مع نادي الزمالك؛ إذ توج بلقب الدوري المصري في 3 مناسبات، وكأس مصر مرتين، والسوبر المصري مرتين، بالإضافة إلى «كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، ودوري أبطال أفريقيا، والسوبر الأفريقي، والبطولة العربية، والسوبر المصري السعودي»، كلا منها مرة واحدة.

وتوج عبدالحليم علي بلقب هداف الدوري المصري في مناسبة وحيدة، خلال موسم 2003-2004، برصيد 20 هدفا، تحت قيادة المدرب البرتغالي نيلو فينجادا.

«ياه على العظمة».. هدف خلد عبدالحليم علي في سجل مباريات القمة

وسيظل اسم عبدالحليم علي محفورا في أذهان عشاق الأبيض بأهدافه الرائعة، وعلى رأسها هدفه في شباك عصام الحضري، حارس النادي الأهلي، خلال مباراة القمة، عندما سدد الكرة من على حافة منطقة الجزاء «لوب»، فوق رأس حارس الفريق الأحمر، ليشعل المدرجات البيضاء، ويشيد به المعلق ميمي الشربيني، قائلا: «ياه على الفكر ياه على العظمة يا عبدالحليم يا علي».

                  هدف عبدالحليم علي في الأهلي

وعلى الصعيد الدولي، لعب العندليب 43 مباراة مع منتخب مصر، وتوج بلقب كأس أمم أفريقيا عام 2006، وسجل 10 أهداف بقميص الفراعنة.

واعتزل عبدالحليم علي يوم 27 يونيو 2009، ورفض عرض نادي الاتحاد السكندري لضمه، ليعتزل بقميص الفريق الأبيض ويكمل رحلته داخل جدران القلعة البيضاء على الصعيد الإداري.

وتولى عبدالحليم علي منصب مدير الكرة في نادي المصري البورسعيدي مؤخرا، رفقة المدرب التونسي معين الشعباني، استعدادا لانطلاق الموسم الجديد.