رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شاهندة المغربي بعد ظهورها داخل المستطيل الأخضر: أتمنى تحكيم مباراة الأهلي والزمالك

02:41 ص | الأربعاء 27 أكتوبر 2021
شاهندة المغربي بعد ظهورها داخل المستطيل الأخضر:  أتمنى تحكيم مباراة الأهلي والزمالك

الحكم شاهندة المغربي

«شاهندة المغربي داخل المستطيل الأخضر».. مشهد يعكس لجميع دول العالم، ما اكتسبته المرأة المصرية من آفاق جديدة وصلت إليها في شتى مجالات الحياة، ومشاركتها بالمجال الرياضي، إذ تأثرت الساحرة  المستديرة بسحر المرأة، وذكائها اللافت، الذي لايعرفه إلا من يدرك قيمة المرأة. 

المنافسة التي دخلت فيها شاهندة المغربي، مع الرجال بعد اختيارها لتكون أول حكم امرأة تظهر بمباريات الدوري المصري الممتاز، لم يقف عندها طموحات وأمنيات تلك الفتاة، بل تتمنى«شاهندة» تحكيم مباراة الأهلي والزمالك، خلال الفترة المقبلة.  

ظهور شاهندة المغربي في مباراة المقاولون العرب وإيسترن كومباني، حكمًا رابعًا، لفت أنظار متابعي الدوري المصري، لها كأول ظهور للتحكيم النسائي في الدوري، جعلت وسائل الإعلام بتلقيبها بـ«كولينا»، نسبة إلى حكم إيطالي شهير معتزل يحمل نفس الاسم، ويصنف على أنه كان واحدًا من أفضل حكام العالم بكرة القدم.

«الحكمات المصريات جيدات.. وأتمنى أن تتيح لهن لجنة الحكام هذه الفرصة».. هكذا قالت شاهندة المغربي خلال مداخلة هاتفية، مساء الثلاثاء، مع برنامج «مساء dmc»، المذاع على شاشة dmc، ويشارك في تقديمه الإعلامي رامي رضوان. 

«شاهندة» الحكم الدولي بدأت حياتها مع كرة القدم من بوابة اللعب لصالح عدد من الأندية الكبيرة ضمن فرقها النسائية مثل سموحة والطيران والمقاصة، بالإضافة إلى تمثيل المنتخب المصري كذلك، لكنها بعد ذلك التحقت بمجال التحكيم ومن حينها وتمارسه، «إدارة مباراة بالدوري كحكم ساحة رئيسي حلم من أحلامي، الذي كنت أتمنى تحقيقه». 

 

«قمت من قبل بتحكيم مبارايات للرجال بدوري القسم الثاني، وأتمنى أن أحقق حلمي في إدارة مباريات كثيرة بالدوري المصري هذا الموسم»، مضيفة: «أشكر كل من دعمني وساندي، من المسؤولين عن التحكيم المصري وزميلاتها».