رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

في عيد ميلاده الـ44.. سيد عبدالحفيظ «فيجو» الأهلي ولسانه «اللبق»

12:28 م | الأربعاء 27 أكتوبر 2021
في عيد ميلاده الـ44.. سيد عبدالحفيظ «فيجو» الأهلي ولسانه «اللبق»

سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي

يحتفل سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، اليوم الأربعاء، بعيد ميلاده الـ44؛ إذ أنه من مواليد 27 أكتوبر عام 1977 بالفيوم، وبدأ «فيجو الأهلي» كما كان يطلق عليه زملائه والجماهير، بسبب الشبه الكبير بين طريقة لعبه واسلوب البرتغالي لويس فيجو، نجم برشلونة وريال مدريد السابق، مسرته مع القلة الجمراء في سن مبكرة.

مسيرة بدأت في سن مبكرة بألوان الأهلي

بدأت مسيرة سيد عبدالحفيظ في الأهلي بقطاع الناشئين؛ إذ انضم اللاعب في سن صغيرة، وتحديدًا خلال يونيو عام 1989، تحت قيادة حسام البدري، وتدرج في صفوف الناشئي،ن وتدرب علي يد رمضان السيد ومختار مختار وإبراهيم عبدالصمد، ثم صعد إلى الفريق الأول بداية من موسم 1996/ 1997.

وحقق «عبدالحفيظ» خلال مسيرته مع الأهلي، العديد من الانتصارات والألقاب على المستويين المحلي والأفريقي، بجانب ما أنجزه على الآخر «الفردي».

سيد عبد الحفيظ مديرة الكرة بالأهلي

220 مباراة رسمية بجميع البطولات

مسيرة سيد عبدالحفيظ، استمرت في الأهلي لمدة 10 سنوات، لعب خلالها 220 مباراة رسمية بكل البطولات، سجل خلالها 30 هدفًا، وكانت أول مباراة رسمية مع الأحمر أمام الاتحاد السكندري، في الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر، بتاريخ 27 أبريل 1997، وانتهت بفوز الأحمر 3–1.

وكانت آخر مباراة رسمية مع الفريق في 27 نوفمبر 2005، أمام المقاولون العرب، في دوري موسم 2005–2006 وانتهت بفوز الأهلي 3–1.

أهداف مؤثرة في مسيرة سيد عبدالحفيظ مع الأهلي

سجل سيد عبدالحفيظ أهدافًا مؤثرة للغاية طوال مسيرته مع الأحمر، كان أبرزها فى مرمى الترجي التونسي، في إياب الدور قبل النهائي لبطولة أبطال أفريقيا عام 2001، وآخر في شباك صن داونز، بطل جنوب أفريقيا، في ذهاب نهائي البطولة ذاتها.

سيد عبد الحفيظ يتوسط طارق سليمان وحسام البدري

وبعد اعتزاله، عين سيد عبدالحفيظ، مديرًا لأكاديمية الأهلي، فرع المنصورة، ثم تولى منصب المنسق العام للكرة، بعدها تناوب على منصب مدير الكرة بالقلعة الحمراء منذ 2010، أكثر من مرة، ويقبع فيه حاليا.

ولم يكتف «عبدالحفيظ» بالمناصب في الإدارية فقط بكرة القدم، لكن عمل في مجال الإعلام لعدة سنوات، ما جعله متحدثًا قويًا في منصبه كمديرًا للكرة بالقلعة الحمراء.