رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أسطى في وسط الملعب.. جمل لا تنسى لـ فاروق جعفر في عيد ميلاده الـ69

11:30 ص | الجمعة 29 أكتوبر 2021
أسطى في وسط الملعب.. جمل لا تنسى لـ فاروق جعفر في عيد ميلاده الـ69

فاروق جعفر نجم الزمالك السابق

يحتفل اليوم الجمعة، فاروق جعفر نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق بعيد ميلاده الـ69، حيث أنه  مواليد 29 أكتوبر 1952 ويعد أحد أبرز أصحاب المهارات في تاريخ الكرة المصرية.

بطولات حققها فاروق جعفر في مشواره مع الزمالك 

مسيرة فاروق جعفر، مع الزمالك تضمنت حصوله على لقب الدوري مرتين، وحصد لقب كأس مصر ثلاث مرات ولقب بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري مع الفارس الأبيض عام 1984.

وعقب الاعتزال اتجه إلى مجال التدريب ونجح في تحقيق نجاحات مع الزمالك بمنصب المدرب العام، وفاز مع الفريق الأبيض بالدوري موسمين متتاليين في بداية التسعينيات، وتولى منصب الرجل الأول في عام 2005، وبعدها تولى تدريب العديد من الأندية أبرزها الإسماعيلي وطلائع الجيش وغزل المحلة والترسانة، فضلا عن تجربة تدريبة مع منتخب مصر الأول.

فاروق جعفر يثير الجدل دائما، من خلال ظهوره في ثوب المحلل الفني، حيث له العديد من الجمل الشهيرة التي يستعرض «الوطن سبورت» أبرزها.

رسالة إلى حسن شحاتة.. الدوري غير الدولي

 من أبرز الجمل الشهيرة التي أطلقها فاروق جعفر، جملة الدوري غير الدولي وقت توليه القيادة الفنية لفريق طلائع الجيش وتعادل وقتها مع الزمالك بهدف لمثله بمسابقة الدوري، وكان يتولى القيادة الفنية للفريق الأبيض حسن شحاتة عام 2012، ليوجه له «ملك النص» رسالة عقب المباراة إلى المدير الفني السابق للمنتخب «الدوري غير الدولي».

أسطى في وسط الملعب.. أشهر جمل فاروق جعفر

 من أشهر الجمل التي اشتهر بها فاروق جعفر خلال تحليل المباريات، جملة «أسطى في وسط الملعب»، وذلك عندما يصف فريق يفقد القدرة على صناعة اللعب، ويتحدث عن احتياج الفريق إلى القيام بدور صانع اللعب وتمويل المهاجمين بالكرات.

فاروق جعفر نجم الزمالك السابق

خلينا نتكلم كفنيين

جملة شهيرة أيضا لنجم الزمالك السابق أثناء تحليل المباريات وهي «خلينا نتكلم كفننين»، وهي الجملة التي يتم تداولها في المناقشات الرياضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.