رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصدر يكشف سبب استبعاد الخطيب لـ«الدرندلي»: تجاوز في حق مجلس الأهلي

11:29 م | الجمعة 29 أكتوبر 2021
مصدر يكشف سبب استبعاد الخطيب لـ«الدرندلي»: تجاوز في حق مجلس الأهلي

خالد مرتجي والدرندلي

كشف أحد أعضاء مجلس إدارة الأهلي، عن الأسباب الحقيقية وراء استبعاد خالد الدرندلي من قائمة محمود الخطيب في انتخابات الأهلي.

خالد الدرندلي دخل في أزمات مباشرة مع الخطيب

وقال عضو مجلس الإدارة - الذي رفض ذكر اسمه - في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»: «الدرندلي تسبب في مشاكل كثيرة خلال الدورة الحالية مع العديد من أعضاء المجلس وامتد الأمر إلى أزمات مباشرة مع محمود الخطيب رئيس النادي ولم يتم الإفصاح عنها حرصا على صورة النادي».

وأضاف: «تم تكليف الدرندلي بالإشراف على المزايدة الخاصة بمجمع البنوك بفرع النادي بالشيخ زايد وذلك أثناء غياب الخطيب في إحدى رحلاته العلاجية في ألمانيا، وكان من المفترض أن تحقق هذه المزايدة عائدا ماليا كبيرا للنادي؛ ولكن حدثت مشاكل كبيرة بين المتنافسين، وتدخل مجلس الإدارة لتقنين الوضع القانوني والحفاظ على حقوق النادي وزيادة العائد المالي من المزايدة».

«الدرندلي» تسبب في انقسامات داخل مجلس الأهلي

وأشار إلى أن الدرندلي تسبب في حدوث انقسامات داخل مجلس الإدارة أثناء الأزمة الشهيرة مع أحد المحبين للنادي، بعدما انحاز إليه رغم تجاوز الأول في حق المجلس عبر وسائل الإعلام ووضع العراقيل المصطنعة أمام فريق الكرة، وهو الأمر الذي أثار علامات الاستفهام حول موقف الدرندلي، وإصراره على التخلي عن زملائه.

وتابع المصدر: «الدرندلي تجاوز في حق المجلس أيضا بعدما تم تكليفه بتقديم تقرير عن الموقف المالي للنادي كاملا كل ثلاثة شهور على الأقل؛ لكن الدرندلي رد بتجاوز غير معهود ولا يتماشى مع ثوابت النادي وأصر على رفضه أن يتعامل المجلس مع المدير المالي إلا من خلاله فقط وأنه سيقوم بتقديم بيان مالي كل فترة وهو لم يحدث إلا مرة واحدة نظرا لغيابه المتكرر خارج البلاد، واضطر مجلس الإدارة لاتخاذ قرار بتفويض طارق قنديل عضو المجلس بالتوقيع على الشيكات حال غياب أمين الصندوق».

وأوضح المصدر: «الدرندلي تسبب في عدم قيام المكتب التنفيذي للنادي بالدور المنوط به من خلال إصراره على عدم حضور الجلسات، وبالتالي لم يكتمل النصاب القانوني، ولم تنجح محاولات الخطيب لإثناء الدرندلي عن موقفه حرصا على تيسير الأعمال بالنادي».

وأردف: «هذا بخلاف المشاكل التي تفجرت عند قيام الدرندلي بالإشراف على طرح محلات منطقة الفوت كورت بفرع مدينة نصر للإيجار، وإثارة العديد من الأزمات».

يذكر أن الأسباب سالفة الذكر كانت كافية للإطاحة بالدرندلي خارج القائمة، حيث قام محمود الخطيب بطرح الملابسات السابق ذكرها على لجنة الحكماء ورموز النادي الذين أيدوه في موقفه وأجمعوا على ضرورة استبعاد الدرندلي وترشيح خالد مرتجي أمينا للصندوق لما يتمتع به من خبرة إدارية ومالية كبيرة بوصفه العضو المنتدب لمجموعة من الشركات العالمية.