رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عقد قرانه بين الثلاث خشبات ورفض السينما.. معلومات لا تعرفها عن «بيبو»

02:17 م | السبت 30 أكتوبر 2021
عقد قرانه بين الثلاث خشبات ورفض السينما.. معلومات لا تعرفها عن «بيبو»

محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي

عاشق الأهلي ومعشوق جماهيره، أسطورة كرة القدم المصرية على مر السنين، تردد اسمه اسمه داخل الملعب وخارجه في رحلة حافلة بالإنجازات داخل جدران «القلعة الحمراء»، بدأ مسيرته كلاعب مرورًا بالعمل الإداري وصولًا لسدة الحكم داخل الأهلي.. محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الذي يحتفل اليوم السبت بعيد ميلاده الـ 67.

ويستعرض «الوطن سبورت» خلال السطور التالية حكايات غير مألوفة عن «بيبو» صاحب المسيرة الحافلة بالإنجازات كلاعب وإداري.

عقد قرانه بين الثلاث خشبات

تزوج محمود الخطيب من السيدة «نيرفين»، الذي تعرف عليها داخل أروقة النادي الأهلي، حيث أقيم حفل الزفاف عام 1982 بحضور العديد من نجوم الفن والرياضة، إلا أن الشئ الذي كان لافتًا ومميزًا هي «الكوشة» التي شهدت حفل الزفاف، حيث أقامها «الخطيب» على شكل «مرمى».

ومثلما كان الخطيب يمتاز بالأداء الرائع وأهدافه المميزة خلال مسيرته كلاعب بالنادي الأهلي، كان قدوة ومثل على المستوى الأخلاقي، مما جعل «أبو البنات» يتميز في تربية بناته الثلاثة «نور ورنا وندى» على القيم والمبادئ.

الخطيب.. عاشق رفع الأثقال

بدأ محمود الخطيب حياته لاعبًا لرفع الأثقال، حيث كان يقوم بممارستها في المنزل بشكل دائم، بحمل الأشياء الثقيلة للتدريب على رياضته المفضلة، وأشار «بيبو» إلى أنه كان يعشق هذه الرياضة من أجل تقوية عضلاته، وهو ما ساعده على النضوج سريعًا.

«الخطيب» يرفض السينما

شعبية «الخطيب» لم تتوقف عند كرة القدم فقط، بل حاول صناع السينما الاستفادة من شهرته بضمه للأعمال الفنية والأفلام في ثمانينات القرن الماضي، إلا أنه في كل مرة كان «الخطيب» يعتذر عن العمل مؤمنًا بأن كل شخص له موهبة في مجاله فقط.

ومن بين العديد من الأعمال التي عرضت على «الخطيب» لكي يمثلها كان بدايتها فيلم «غريب في بيتي»، حيث حاول «بيبو» أن يتدرب على سيناريو الفيلم لمدة 4 أشهر، لكنه وجد الأمر صعبًا ليعتذر عن الفيلم، ويتم إسناد الدور لنور الشريف أمام «السندريلا» سعاد حسني.

«الخطيب» يكتب التاريخ مع الأهلي

رفض «الخطيب» العديد من عروض الاحتراف أبرزها من بروسيا مونشنجلادباخ الألماني، وسانت إيتيان الفرنسي، كما وقع للأهلي قبل يوم واحد من موعد مرانه مع النادي الإسماعيلي.

الخطيب صاحب المسيرة الحافلة بالإنجازات، حصل على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا 1983 وحصد لقب هداف الدوري في موسمين، شارك في 266 مباراة في مختلف البطولات، مسجلًا 154 هدفًا مع الأحمر و28 مع «الفراعنة»، وتوج بـ20 لقب كلاعب مع الأهلي، وكأس أمم إفريقيا عام 1986، قبل أن يعلق حذائه عام 1988.

ويتولى الخطيب منصب رئيس النادي الأهلي منذ ديسمبر 2017، ونجح الفريق خلال مسيرته رئيسًا للقلعة الحمراء بالتتويج بـ 3 دوري محلي، و2 دوري أبطال إفريقيا، و2 كأس سوبر مصري، بالإضافة لبطولة الكأس ومثلها بالسوبر الإفريقي.