رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مشاركة 1084 فارسا وفارسة في بطولة «تحيا مصر» للفروسية

06:30 م | الإثنين 08 نوفمبر 2021
مشاركة 1084 فارسا وفارسة في بطولة «تحيا مصر» للفروسية

صورة أرشيفية

أسدل الستار على الحلقة الثانية من بطولة الجمهورية للفروسية التي أقيمت على ملاعب نادى بيجاسيوس بمدينة 6 أكتوبر، التي أطلق عليها مجلس إدارة الاتحاد برئاسة المهندس هشام حطب رئيس الاتحادين المصرى والأفريقى للفروسية ورئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، اسم بطولة «تحيا مصر»، بمناسبة الاحتفالات التي تعيشها مصر في ذكرى نصر السادس من أكتوبر المجيد.

1084 فارسا شاركوا في البطولة

وشارك فى البطولة التى أقيمت على مدار أربعة أيام 1084 فارسا وفارسة ضمن الدرجة الخامسة الخيول الأجنبية، والدرجة السادسة بقسميها «الأجنبي والمصري» والمبتدئين بقسميها، والمباريات المفتوحة.

وٱسفرت نتائج الدرجة الخامسة للخيول الأجنبية عن تربع الفارس مالك محمد عبد المنعم علي الجواد برنجاني من نادى الفروسية بالجزيرة على قمة الدوري حتى الآن بعد انتهاء الحلقتين الأولى والثانية، وحل في المركز الثاني ياسين البسيوني من أكاديمية كيان للفروسية على الجواد سيزار.

وجاءت شهد باسل عمر في المركز الثالث على الجواد فندر فير من نادي فروسية الحرس الجمهوري، وفازت مريم سامح نسيم على الجواد وليم من نادي المدرسة المصرية بالمركز الأول فى الدرجة السادسة خيول أجنبية، وحل مارتن بوليس لمعي علي الجواد أفنيونا من المدرسة المصرية فى المركز الثاني.

فى حين حل فارس نادي سبورتنج أحمد مرعى فى المركز الثالث على الجواد بريتي، أما في نفس الدرجة على الخيول المصرية حصل عبد الرحمن حسين على الجواد نفرتيتي على المركز الأول من مركز كانلو رانش للفروسية، وحل الفارس محمد على على الجواد فيير من فروسية الجزيرة في المركز الثاني، وجاء ياسين البسيوني على الجواد هالك من أكاديمية كيان فى المركز الثالث.

 

جانب من منافسات البطولة

نتائج المبتدئين

وٱسفرت نتائج المبتدئين على الخيول الأجنبية عن فوز سيلين بيرج من نادي سبورتنج على الجواد يوفوريا على المركز الأول، وعمرو محمد فايق على الجواد يولندا من فروسية القوات المسلحة في المركز الثانى ، ورشدا شريف راضي على الجواد إيميليا من مزرعة رباب للفروسية فى المركز الثالث، وحصلت الفارسة جودي محمد على على الجواد جونيور من اكاديمية أسبريت على المركز الأول للمبتدئين على الخيول المصرية، وحل ياسين يوسف جلال في المركز الثاني من المدرسة المصرية على الجواد ميكي في المركز الثاني، وحصل حمزة جميل على المركز الثالث على الجواد برنسيس من أكاديمية أكو سرز.

جانب من منافسات البطولة

سيد معوض: مراكز للفروسية في المنصورة ودمياط

وقال اللواء سيد معوض مدير اتحاد الفروسية، إن المباريات بدأت من التاسعة صباحا واستمرت حتى الساعة الأولى من صباح اليوم التالى على مدار أيام البطولة الأربعة، مشيرا إلى أن عدد الفرسان والفارسات الذين شاركوا فى البطولة فاق كل التوقعات، ويرجع ذلك إلى السياسة الحكيمة لمجلس إدارة الاتحاد، الذي اهتم بتوسيع القاعدة، وزيادة عدد اللاعبين فى مختلف المراحل السنية المسجلين فى سجلات الاتحاد، لافتا إلى أنه أصبحت هناك مراكز للفروسية فى المنصورة ودمياط فى طفرة كبيرة سوف تساعد على زيادة الفرسان والأبطال، موضحا أن ذلك خطوة مهمة بدأها الاتحاد لتوسيع قاعدة الممارسة.

وأوضح أن هناك مخططا لإقامة مزيد من مراكز الفروسية فى جميع المحافظات، ومنها محافظات الوجه القبلي، ولكن إجراءات الحجر البيطرى هي التي جعلت مجلس إدارة الاتحاد يتمهل قبل غزو الصعيد لوجود خط حدودى للحجر.

وأضاف معوض أن مجلس إدارة الاتحاد يتقدم بالشكر للحكام الذين قاموا بتحكيم المباريات، وحكام ملاعب التسخين، ومصممي الموانع، كما يتقدم الاتحاد بالشكر لمجلس إدارة نادي بيجاسيوس وجميع العاملين فيه على المجهود الكبير الذي قامو به لإنجاح البطولة. 

محمد خليفة: ارتفاع المستوى في بطولة تحيا مصر

ومن جانبه قال محمد خليفة المحاضر الدولى والخبير التدريبي إن بطولة تحيا مصر شهدت ارتفاعا في المستوى الفني والمهاري والبدني للفرسان ، والنتائج التى تحققت خير شاهد على ذلك، فضلا عن أن أعداد المشاركين كانت غير متوقعة على الإطلاق، لدرجة أن المنافسات كانت تنتهى فى الساعات الأولى من اليوم التالي، رغم إنطلاق المنافسات فى ساعات مبكرة.

وأكد أن الاتحاد سلك منهجا جديدا في الاهتمام بمنظومة اللعبة من حكام وفرسان وحكام ملاعب الاحماء ومصممي الموانع مع الإهتمام برفع كفاءة الفرسان الذي سيعود بثماره على المنتخبات الوطنية المختلفة لتحقيق نتائج مبهرة في البطولات الدولية المقبلة.

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • 0

    :

    2

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • 1

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • توتنهام

    توتنهام

  • 0

    :

    1

    10:00 PM

    الدوري المصري
  • مانشستر سيتي

    مانشستر سيتي