رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

8 مستفيدين من مواجهتي الفراعنة أمام أنجولا والجابون

12:55 ص | الثلاثاء 09 نوفمبر 2021
8 مستفيدين من مواجهتي الفراعنة أمام أنجولا والجابون

المنتخب الوطني

شهدت قائمة المنتخب الوطني الأخيرة والمستدعاة من قبل البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للفراعنة، لمواجهتي أنجولا، الجابون، بالجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم في قطر لعام 2022، بعض الوجوه الجديدة والتي شكَّل انضمامها لقائمة المنتخب المصري مفاجأة مدوية وغير متوقعة بالمرة.

وضمت قائمة الفراعنة 5 وجوه جديدة هي: محمود جاد حارس مرمى إنبي، وأحمد ياسين مدافع فريق البنك الأهلي، وأحمد ياسر ريان مهاجم فريق ألتاي التركي، ومروان حمدي مهاجم فريق سموحة، وإمام عاشور لاعب وسط الزمالك، ولا شك في أن هؤلاء اللاعبين ضمن أبرز المستفيدين من مواجهتي أنجولا والجابون من أجل إثبات أحقيتهم بالتواجد المستمر ضمن كتيبة كيروش، هذا بالإضافة إلى بعض الأسماء الأخرى والذي يأتي انضمامهم لقائمة المنتخب بمثابة فرصة جديدة قد تكون هي الأخيرة لإثبات الذات وعلى رأسهم محمود علاء مدافع الزمالك، وزميله بالفريق الأبيض محمد أبو جبل، خاصة بعد ظهورهم بمستوى متذبذب منذ نهاية الموسم الماضي وحتى مطلع الموسم الحالي، وهو ما ظهر جليا في مواجهة القمة الأخيرة.

وفيما يلي رصد لكشف حساب أبرز ما قدمته الوجوه الجديد المستدعاة لقائمة الفراعنة، وأبرز المستفيدين من مباراتي أنجولا والجابون:

أحمد ياسر ريان 

يعد المهاجم المصري الشاب المحترف بصفوف فريق ألتاي التركي على رأس المستفيدين من مباراتي الجابون، وأنجولا، خاصة بعد تألقه اللافت مع فريقه ببطولة الدوري التركي الممتاز، منذ انتقاله إليه مطلع الموسم الحالي.

وشارك أحمد ياسر ريان مع فريق ألتاى التركي في 9 مباريات خلال الموسم الجاري، سجل خلالها 4 أهداف، وصنع آخر.

مروان حمدي

ظهر مروان حمدي مهاجم فريق سموحة، والمعار من الزمالك بمستوى ملفت ومميز في المباريات الثلاث الأولى التي شارك فيها مع فريقه السكندري الجديد، حيث سجل فيها 3 أهداف وصنع هدفا لزملائه.

إمام عاشور 

شارك لاعب وسط الزمالك الشاب في 3 مباريات خلال الموسم الحالي ببطولة، ومباراتين بدورى أبطال أفريقيا حتى الآن، لم ينجح خلالها في تسجيل أو صناعة أي هدف يذكر.

محمود جاد 

شارك محمود جاد حارس مرمى إنبى، مع الفريق البترولى هذا الموسم في مباراتين فقط ببطولة الدوري، استقبل خلالهما هدفين، قبل أن يستبعده حلمي طولان المدير الفني للفريق البترولي من مواجهة المقاولون العرب.

أحمد ياسين

يُعد مدافع البنك الأهلي أحد أبرز المدافعين المصريين على الإطلاق خلال الوقت الحالي، وذلك بفضل مستواه الكبير الذي ظهر عليه منذ انطلاق الموسم الحالي، حيث شارك اللاعب خلال الموسم في المباريات الثلاث لفريقه، ولم يسجل أي هدف أو يصنع لزملائه.

مصطفى فتحي

يُعد نجم الزمالك أحد أبرز الأجنحة بالبطولة المصرية منذ الموسم الماضي، حيث شارك في 27 مباراة رفقة سموحة الموسم الماضي، سجل خلالها 17 هدفا، فيما شارك الموسم الحالي مع الزمالك في 3 مباريات، سجل خلالها هدفًا وحيدًا كان آخرها هدفه في مباراة القمة الأخيرة أمام الأهلي.

ويُعد «فتحي» أبرز المستفيدين من مواجهتي أنجولا، والجابون، خاصة في ظل غياب العديد من أبرز اللاعبين في مركز الجناح الأيسر وعلى رأسهم محمود حسن تريزيجيه، لاعب أستون فيلا للإصابة، ورمضان صبحي المستبعد لأسباب فنية.

أبو جبل

يعد انضمام أبو جبل لقائمة الفراعنة ضمن أبرز المفاجآت الصادمة، خاصة بعد مردوده الباهت مع الزمالك منذ مطلع الموسم الجاري، وأخطائه الكارثية في مواجهة القمة، حيث شارك مع الأبيض خلال الموسم الجاري في 5 مباريات في مختلف البطولات، استقبل خلالها 5 أهداف كانت خلال الـ3 مباريات التي خاضها مع الفارس الأبيض في الدوري، لذا يعد حارس الأبيض ضمن أبرز المستفيدين من معترك التصفيات المؤهلة للمونديال.

محمود علاء

يُعد مدافع الأبيض أبرز مفاجآت كيروش بقائمة المنتخب الوطني، حيث شكَّل وجود الأخير في قائمة الفراعنة العديد من علامات الاستفهام الكبيرة، خاصة في ظل انخفاض مستواه الفني بشكل كبير منذ الموسم الماضي، بالإضافة إلى أخطائه الفادحة في مواجهة القمة الأخيرة.

وفي المجمل شارك «علاء» مع الزمالك الموسم الجاري في 5 مباريات، فشل خلالها في تسجيل أو صناعة أي هدف يذكر.