رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تصفيات المونديال: طريق آمن للمنتخب لتجنب الصدام المرعب في مرحلة الحسم

12:12 م | السبت 13 نوفمبر 2021
تصفيات المونديال: طريق آمن للمنتخب لتجنب الصدام المرعب في مرحلة الحسم

منتخب مصر

ضمن المنتخب الوطني الأول التأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر، بعد التعادل مع نظيره أنجولا، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة، بأنجولا، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات.

وحال استمرار المنتخب المصري بالتصنيف الثاني، فسيكون صدامه مع أحد المنتخبات المتواجدة صاحبة التصنيف الأول والتي تصدرت مجموعتها في المرحلة الحالية من التصفيات وضمن منتخب السنغال التواجد في المرحلة النهائية، والأقرب أن يلحق به بمنتخبات التنصيف الأول: المغرب والجزائر وتونس ونيجيريا، ليكون منتخب الفراعنة على موعد مع الصدام مع أحد تلك المنتخبات.

ويستعرض «الوطن سبورت» موقف المنتخبات الخمسة المتوقع أن تصطدم مع المنتخب، والمفاجآت الواردة التي قد تطيح بأحد المنتخبات الكبيرة ويتأهل على حسابه منتخب آخر.

ترتيب المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم 

1- منتخب الجزائر 13 نقطة

2- منتخب بوركينا فاسو 11 نقطة

3- منتخب النيجر 4 نقاط

4- منتخب جيبوتي دون رصيد من النقاط

ويتبقى جولة وحيدة على نهاية مباريات تلك المجموعة، حيث سيلتقي منتخب الجزائر نظيره بوركينا فاسو في السادسة مساء الثلاثاء المقبل، في صدام مثير يحتاج فيه منتخب الجزائري للتعادل أو الفوز، لضمان التأهل للمرحلة النهائية، أما منتخب بوركينا فاسو يحتاج للفوز فقط لتحقيق مفاجأة وخطف بطاقة التأهل من تلك المجموعة والإطاحة بالمنتخب الجزائري.

منتخب الجزائر 

ترتيب المجموعة الثانية في تصفيات كأس العالم 

1- منتخب تونس 10 نقاط.

2- منتخب غينيا الإستوائية 7 نقاط.

3- منتخب زامبيا 4 نقاط.

4- منتخب موريتانيا نقطة وحيدة.

ويلتقي في السادسة مساء اليوم منتخب غينيا الإستوائية مع نظيره التونسي، وحال فوز نسور قرطاج يحسمون التأهل للمرحلة النهائية، أمام في حال فوز غينيا الإستوائية يتأجل الحسم في تلك المجموعة إلى الجولة السادسة والأخيرة.

منتخب تونس

ترتيب المجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم 

1- منتخب نيجيريا 9 نقاط.

2- منتخب الرأس الأخضر 7 نقاط.

3- منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى 4 نقاط.

4- منتخب ليبيريا 3 نقاط.

ويبقى التنافس في تلك المجموعة بين منتخبي نيجيريا والرأس الأخضر، حيث يحل اليوم منتخب نيجيريا ضيفا على نظيره ليبيريا، فيما يلتقي منتخب الرأس الأخضر على ملعبه بنظيره جمهورية أفريقيا الوسطى، ضمن منافسات الجولة الخامسة، ويبحث أصحاب الأرض عن تحقيق مفاجأة لانتزاع المركز الأول من منتخب نيجيريا في تلك المجموعة.

ترتيب المجموعة التاسعة في تصفيات كأس العالم 

1- منتخب المغرب 15 نقطة.

2- منتخب غينيا بيساو 5 نقاط.

3- منتخب غينيا 4 نقاط.

4- منتخب السودان نقطتان.

وحسم المنتخب المغربي التأهل من تلك المجموعة للمرحلة النهائية من التصفيات، وضمن تواجده في التصنيف الأول.

ترتيب المجموعة الثامنة في تصفيات كأس العالم 

1- منتخب السنغال 13 نقطة.

2- منتخب توجو  5 نقاط.

3- منتخب ناميبيا 5 نقاط.

4- منتخب الكونغو 3 نقاط.

وحسم منتخب السنغال، التأهل كأول المجموعة وسيشارك في المرحلة الحاسمة من التصفيات، وبعد ضمان المغرب والسنغال التأهل، تبقى المفاجآت واردة في إطاحة منتخب الرأس الأخضر بنظيره النيجيري، ومنتخب غينيا الإستوائية بنظيره التونسي، ومنتخب بوركينا فاسو بنظيره الجزائري، وهي المفاجآت التي ستكون سعيدة للمنتخب الوطني في تلك الحالة، لأنها تبعد منتخب قوي عن طريق منتخب مصر فضلا عن إمكانية تواجد منتخب الفراعنة بالتنصيف الأول، حال حدوث تلك المفاجآت.