رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اعتماد مصر في الاتحاد الدولي للسامبو رسميا

02:03 م | السبت 13 نوفمبر 2021
اعتماد مصر في الاتحاد الدولي للسامبو رسميا

اعتماد مصر في الاتحاد الدولي للسامبو

أعلن فاسيلي شيستاكوف، رئيس الاتحاد الدولي للسامبو، اعتماد مصر رسميا ضمن أعضاء الاتحاد الدولي للعبة مقدما التهنئة إلى الاتحاد المصري للكيك بوكسينج.

وقال شيستاكوف، خلال أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي أقيمت على هامش بطولة العالم المقامة في أوزباكستان خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر الجاري، إن مصر حصلت على عضوية الاتحاد لتحصل على جميع المميزات والدعم الكامل لرياضة السامبو المعتمدة رسميا ضمن أحد اللجان العاملة للاتحاد المصري للكيك بوكسينج.

من جانبه، قدم محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسيج، الشكر إلى فاسيلي شيستاكوف، رئيس الاتحاد الدولي للسامبو، بعد اعتماد مصر ضمن أعضاء الاتحاد الدولي للعبة.

وقدم صبيح الشكر إلى القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يولي اهتماما غير مسبوق بالرياضة المصرية، وبالكوادر التي تحصد المزيد من الألقاب سواء العربية أو القارية والدولية.

الاتحاد الدولي للسامبو

رسالة شكر إلى وزير الشباب والرياضة

كما قدم الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الدعم اللامحدود الذي يقدمه إلى الاتحاد وباقي الألعاب الرياضية؛ من أجل رفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية.

وتعد رياضة السامبو مزيجا بين رياضات الملاكمة والجودو والمصارعة، وتدار بالعالم تحت مظلة الاتحاد الدولي للسامبو بروسيا، حيث نشأت اللعبة وتم الاعتراف بها مؤخرا من قبل اللجنة الأولمبية الدولية ومن المنتظر أن تكون ضمن منافسات الأولمبياد المقبلة.