رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تصنيف منتخبات أفريقيا.. مصر تنتظر هدية تونس

12:34 م | الأحد 14 نوفمبر 2021
تصنيف منتخبات أفريقيا.. مصر تنتظر هدية تونس

تصنيف منتخبات أفريقيا

لا تزال حظوظ منتخب مصر قائمة في الوصول إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، من مقعد منتخبات المستوى الأول على مستوى أفريقيا، بعد التعادل المخيب الذي حسم مباراته أمام أنجولا، في اللقاء الذي جمعهما في إطار منافسات الجولة الخامسة للمجموعة السادسة من مرحلة المجموعات.

تصنيف منتخبات أفريقيا قبل معركة الحسم في تصفيات المونديال

يأمل منتخب مصر في الوصول إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، وهي التي تشهد خروج المهزوم وصعود المنتصر إلى المونديال بشكل رسمي.

وقبل انطلاق تلك المرحلة تقسم المنتخبات العشرة التي بلغت مباراة حسم الصعود إلى مجموعتين، حسب التصنيف الشهري الذي يصدر من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

ومن المفترض أن تخوض أول 5 منتخبات في صدارة التصنيف المباراة النهائية أمام المنتخبات الـ5 الأخرى أصحاب التصنيف الأقل، على أن تقام مباراة الذهاب على أرض المنتخبات أصحاب التصنيف الأدنى، ويحدد ذلك من خلال قرعة تجرى قبل المرحلة النهائية لتحديد أطراف اللقاءات ذهابا وإيابا.

السنغال في المركز الأول

يقف منتخب السنغال الذي حسم تأهله بشكل رسمي إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم، في المركز الأول بتصنيف منتخبات أفريقيا، برصيد 1564.95 نقطة، وفي وصافة الترتيب يأتي تونس، الذي لم يحسم تأهله حتى تلك اللحظة، وخروجه من التصفيات قد يسهل مهمة مصر في الحصول على مقعد في التصنيف الأول.

ويملك نسور قرطاج 1525.3 نقطة، وفي المركز الثالث يأتي منتخب المغرب ومعه 1513 نقطة، بعدما حسم تأهله إلى المرحلة النهائية، والجزائر رابعا بـ1509.04، ثم نيجيريا في المركز الخامس برصيد 1478.18.

ويقف منتخب مصر الذي حسم تأهله أيضا إلى المرحلة النهائية، في المركز السادس بجدول ترتيب تصنيف منتخبات أفريقيا، برصيد 1447.85، وغانا في المركز السابع برصيد 1424.87 نقطة، ثم كوت ديفوار ثامنا برصيد 1424.12 نقطة، والكاميرون في المركز الأخير برصيد 1418.21، يليه منتخب مالي ومعه 1412.39 نقطة.