رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الكاميرون تعلن موعد افتتاح الملعب الأولمبي المستضيف لكأس أمم أفريقيا

04:36 م | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
الكاميرون تعلن موعد افتتاح الملعب الأولمبي المستضيف لكأس أمم أفريقيا

ستاد الأولمبي بالكاميرون

أعلن نارسيسه كومبي وزير الرياضة بالكاميرون، افتتاح الملعب الأولمبي الذي سيقام عليه افتتاح كأس أمم أفريقيا، يوم 3 ديسمبر المقبل.

استلم وزير الرياضة الكاميروني، خطابا رسميا من الشركة المكلفة بإنهاء أعمال الإصلاحات بالملعب الأولمبي، الذي سيستقبل مباراة الافتتاح لبطولة كأس أمم أفريقيا بين الكاميرون وبوركينا فاسو في البطولة التي ستقام من 9 يناير حتى 6 فبراير 2022، حيث يتسع الملعب الأولمبي لـ60 ألف مشجع وتم البدء في عملية بنائه في يناير من عام 2018.

ومن المقرر أن تقام بطولة أمم أفريقيا بشكل رسمي في 6 ملاعب، على أن يتواجد بالبطولة 24 منتخبا للمرة الثانية بعد نسخة عام 2019.

3 ديسمبر افتتاح الملعب الأولمبي بالكاميرون

وتقرر بشكل رسمي افتتاح الملعب الأولمبي يوم 3 من ديسمبر المقبل بحضور وفد رسمي من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وكان الملعب الأولمبي هو الأزمة الوحيدة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي هدد بعدم إقامة البطولة في الكاميرون حال لم يستلم خطاباً بتاريخ اليوم 30 من نوفمبر 2021 بجاهزية الملعب، وبالفعل استلم كاف خطابا يفيد بتجهيز الملعب وموعد افتتاحه.

 

صدمة لجماهير الأهلي بإقامة بطولة أفريقيا في موعدها

ويعد هذا الأمر صدمة كبير لجماهير النادي الأهلي التي كانت تعتمد على تأجيل بطولة أمم أفريقيا من أجل خوض فريقها بطولة كأس العالم للأندية بتشكيل كامل العدد، خاصة أن هناك أزمة قوية في الوقت الحالي تواجه المارد الأحمر بعدم خوض كأس العالم للأندية بجميع نجومه بسبب تزامن بطولة كأس العالم مع كأس الأمم الأفريقية.

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الأفريقي بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة على إقامة البطولة بالكاميرون خاصة وأن كان هناك أزمة بشأن بعض الأمور بدولة الكاميرون ومن بينها البنية التحتية ولكن المسؤولين هناك نجحوا في إنهاء الأمر ومن بينه الانتهاء من الملعب الأولمبي بشكل رسمي وافتتاحه يوم 3 من ديسمبر المقبل.