رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قصي منير يتحدت عن فرص العراق في كأس العرب ورحيل أدفوكات وذكريات 2007

06:44 م | السبت 04 ديسمبر 2021
قصي منير يتحدت عن فرص العراق في كأس العرب ورحيل أدفوكات وذكريات 2007

قصي منير

تحدث قصي منير لاعب منتخب العراق السابق وأحد نجوم جيل أسود الرافدين التاريخي الفائز ببطولة آسيا عام 2007 عن فرص بلاده في التتويج بكأس العرب المقامة حاليا بقطر والسبب في رحيل الهولندي ديك أدفوكات عن تدريب العراق.

ذكريات 2007

وقال قصي منير في تصريحات لـ«الوطن سبورت»: «الذكرى الأفضل بالنسبة لي بالطبع التتويج بكأس آسيا عام 2007 في إنجاز تاريخي لأسود الرافدين، والتي تعد الذكرى الأكبر لكل الجماهير العراقية».

وعن أداء المنتخب العراقي في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 وتقلص فرصه في الصعود، قال قصي منير: «أداء المنتخب العراقي غير مقنع في التصفيات والكل كان يتمنى هذا الفريق ان يصل إلى كاس العالم، إلا أن المدرب الهولندي ديك أدفوكات رغم تاريخه الكبير ولكنه لم يوفق خلال تواجده على رأس الإدارة الفنية مع المنتخب العراقي».

سر رحيل أدفوكات عن العراق

وأضاف: «الكل كان متفائلا بالمدرب أدفوكات بعد التعاقد معه، إلا أن عدم التناغم بينه وبين اللاعبين أدى إلى تدهور النتائج خلال فترة ولايته».

                           العراق والبحرين

وعن فرص منتخب العراق في التتويج بكأس العرب، قال منير: «المنتخب العراقي الآن يتواجد به أسماء جديدة ممكن أن تظهر في البطولة، أما الفوز باللقب صعب حاليا».

وواصل: «العيوب أو الأخطاء موجودة في كرة القدم وما يعيب على الفريق في الفترة الأخيرة هو عدم الاستقرار على التشكيل».

توقعات كأس العرب

واستكمل: «من الصعب أن نحدد الآن من هم أطراف المربع الذهبي في كأس العرب، لكن أتمنى أن يكون منتخبنا طرف في نصف النهائي».

ويعد قصي منير هو أحد نجوم الجيل التاريخي للمنتخب العراقي والمتوج بكأس أسيا في عام 2007 في البطولة الي استضافتها أربع دول وهي فيتنام وإندونيسيا وماليزيا وتايلاند والتي توج بها أسود الرافدين بعد الفوز على السعودية في النهائي.

وارتدى قصي منير قميص أندية كل من القوة الجوية وأربيل وبغداد والشرطة والزوراء والخور وقطر القطري والحزم السعودي، خلال مسيرته الكروية خلال أعوام 1999 و2015، كما حصد جائزة أفضل لاعب عراقي في عام 2004

ويقع المنتخب العراقي ضمن المجموعة الأولى بكأس العرب، حيث تعادل في الجولة الأولى أمام عمان بهدف لكل فريق قبل أن يتعادل مجددا أمام البحرين سلبيا مساء أمس، حيث ينتظر أسود الرافدين مواجهة قوية أمام قطر في الجولة الأخيرة.