رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أسامه نبيه: حسين فيصل «مستهتر».. ورحلت عن الزمالك بسبب لجنة حسين لبيب «حوار»

06:26 م | الأحد 12 ديسمبر 2021
أسامه نبيه: حسين فيصل «مستهتر».. ورحلت عن الزمالك بسبب لجنة حسين لبيب «حوار»

أسامه نبيه

_ الزمالك كله صراعات.. ولجنة الكرة قراراتها كانت خاطئة

_ رحلت عن الزمالك بسبب لجنة «لبيب».. وعلاقتى بكارتيرون جيدة

_ صفقات الزمالك بدون علم كارتيرون.. وعقد نجلي 70 ألف جنيه

لا يختلف اثنان على أن أسامة نبيه، نجم نادي الزمالك الأسبق، واحدا من أفضل اللاعبين والمدربين في تاريخ نادي الزمالك، والذي أثار الجدل خلال الفترة الأخيرة، بعد رحيله عن الجهاز الفنى للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، لخلافات كثيرة مع اللجنة السابقة التي كانت تدير النادي، برئاسة حسين لبيب.

«الوطن» التقت بأسامه نبيه لمعرفة حقائق العديد من الأمور، خاصة رحيله عن النادي، ومجاملة نجله يوسف داخل الزمالك وقيده في القائمة، وهو ما ستطرق إليه السطور التالية..

** في البداية.. ما تعليقك على اتهامك بأنك السبب في رحيل حسين فيصل عن الزمالك؟

أنا برئ تماما من أزمة حسين فيصل، وليس لي علاقة بها، خاصة أنني كنت خارج الجهاز الفني للفريق آنذاك، وإسألوا اللجنة السابقة التي كانت تدير النادي برئاسة حسين لبيب، عن أسباب رحيل اللاعب، خاصة أنني رحلت عن النادي بسبب هذه اللجنة.

** وهل حسين فيصل كان يستحق الاستمرار مع الزمالك؟

بصراحة شديدة كان لاعب مستهتر، ويتغيب عن التدريبات باستمرار، ومن الآخر هو ووكيله أحمد يحيى كانا يخططان للرحيل لنادي سموحة، والمدير الفني للفريق الفرنسي باتريس كارتيرون كان يرغب في رحيله، ووافق على ذلك، وللعلم جواب رحيل حسين فيصل كان يوم 9/5 وكنت وقتها في إجازة.

حسين فيصل

** ومن السبب الحقيقى في رحيل حسين فيصل؟

كما قلت اللجنة السابقة التي كان يترأسها حسين لبيب، وللعلم أيضا لجنة الكرة التى كانت تضم فاروق جعفر وحسين السيد من أسباب الأزمات في الفترة الأخيرة، وهم من تعاقدوا مع لاعبين والقيد موقوف، وهم من وافقوا على رحيل لاعبين والقيد موقوف، وأقول أيضا المبالغ التي دفعت للصفقات التي لم تشارك مع النادي مين اللي هيردها؟، ومن الآخر أرفض أن أكون كبش الفداء.. عيب.

** وهل تقصد أن الصفقات كانت بعيدة عن رغبة كارتيرون؟

بصراحة شديدة لجنة الكرة تعاقدت مع لاعبين دون معرفة الجهاز الفني، وأوضح بأن الفرنسي باتريس كارتيرون كان رافض عودة حمدى النقاز، وتفاجئنا بالتعاقد معه، وهو الأمر الذي أغضب الجهاز الفني، والقرارت كانت غير جيدة لفريق الكرة.

باتريس كارتيرون

** وهل علاقتك بكارتيرون متوترة؟

علاقتي بباتريس كارتيرون جيدة وعلى ما يرام، ورحلت احتراما لنفسي، وشعرت بأننى بعد الفوز بالدوري لن أقدم أي جديد، ورحيلى كان القرار الأفضل، والإدارة غير الجيدة لفريق الكرة تسببت في رحيلي.

** ماذا تقصد بالإدارة غير الجيدة لفريق الكرة؟

جميع قرارات اللجنة فيما يتعلق بفريق الكرة كانت خاطئة، كنا نعمل في اتجاه ولا نعلم بما تجريه اللجنة بشأن فريق الكرة.

** وهل الجهاز الفني كان يعلم بقرار منع القيد؟

لم نكن نعلم بهذا الأمر، وإذا كنا على علم بمنع القيد فلماذا جرى التعاقد مع حمدي النقاز وعمر كمال عبدالواحد ومحمود شبانة، ومن الآخر تفاجئنا كجهاز فني.

** وماذا لو طلب منك العودة لنادى الزمالك؟

الزمالك بيتي وصاحب الفضل الكبير وأرحب بالعودة إليه في أي وقت، لكن كمدير فني، وأرفض العمل كمدرب عام، وللعلم أمتلك عروض كثيرة من الخارج، خاصة من الدوري السعودي، وسأحسم وجهتي في الفترة المقبلة.

** هل غضبت بعد قرار كارتيرون بمنع أعضاء الجهاز الفني من الإدلاء بالتصريحات؟

بصراحة شديدة، القرار لم يطبق علي، وكنت أتحدث في الوقت الذي أريده، وكانت لدى رغبة في عدم إدلاء عناصر الجهاز بتصريحات إعلامية، ولكني نقلت له بالنص: «هذا القرار لن يطبق علي»، وهذا ما حدث بالحرف.

الفرنسي باتريس كارتيرون

** وهل تمت مجاملتك بقيد نجلك يوسف في الزمالك؟

نجلي يوسف لاعب الشباب بنادي الزمالك، لم يقيد ضمن الـ5 لاعبين تحت السن، خاصة أنه جرى قيد كلا من محمد صبحي وحمدي علاء والسيد نيمار وسيف فاروق جعفر وأحمد زكي، وبالتالي يوسف لم يكن مقيدا.

وللعلم يوسف من المفترض كان ضمن الراحلين عن صفوف القلعة البيضاء، للحصول على فرصة المشاركة أساسيا في المباريات، لكن الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، هو سبب عدم رحيله، بسبب أزمة منع القلعة البيضاء من القيد

** وهل بالفعل عدل عقد نجلك مع الزمالك؟

عقد نجلي يوسف مع الزمالك 70 ألف جنيه في الموسم، ويتبقى في عقده موسم واحد فقط، وسيرحل عن الزمالك في الانتقالات المقبلة على سبيل الإعارة، سواء وافق كارتيرون أو رفض، نجلي سيرحل عن الزمالك، ولو رفض كارتيرون وتمسك به عليه أن يمنحه فرصة المشاركة، وهذا قرارنا النهائي.

  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • 2

    :

    1

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • الجونة

    الجونة

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • فاركو

    فاركو

  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • 1

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي