رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تعادل سلبي في الشوط الأول لمباراة مصر وقطر بكأس العرب

12:48 م | السبت 18 ديسمبر 2021
تعادل سلبي في الشوط الأول لمباراة مصر وقطر بكأس العرب

منتخب مصر

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، لمباراة مصر وقطر التي انطلقت في الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم السبت، لتحديد صاحب المركز الرابع لبطولة كأس العرب بالعاصمة القطرية الدوحة.

بدأ منتخب مصر بضغط هجومي سريع من أحمد سيد زيزو في الناحية اليمنى، وفي الدقيقة الثانية هجمة خطيرة من الناحية اليسرى للمنتخب القطري، وتدخل عمر كمال وأبعدها لضربة ركنية أولى في المباراة.

وفي الدقيقة الرابعة، بطاقة صفراء أولى في اللقاء لمحمد وعد، لاعب منتخب قطر، بعد تدخله بقوة على زيزو، بعدها سدد عمر كمال كرة بعيدة عن المرمى من وسط الملعب، وفي الدقيقة السادسة أرسل أحمد فتوح عرضية وصلت على رأس حمدي فتحي، الذي لعبها ضعيفة بعيدة عن مرمى قطر.

وفي الدقيقة 11، استحواذ مصري على الكرة، وزيزو يحصل على ركنية أولى من الناحية اليمنى، وفي الدقيقة 16 هجمة خطيرة للمنتخب القطري من الناحية اليمنى، سددها أكرم عفيف لكنها وصلت بين أحضان محمد الشناوي، حارس مرمى الفراعنة.

واستمر الضغط الهجومي لمنتخب مصر، وشهدت الدقيقة 18 مراوغة رائعة من أحمد رفعت من الناحية اليسرى، ومررها لعمرو السولية، الذي سدد على يسار مرمى قطر، وفي الدقيقة 23 سقط محمد شريف في منطقة الجزاء، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب واحتسب بعد ذلك تسلل على كرة حمدي فتحي الساقطة داخل المنطقة، بعدها دخل الجهاز الطبي لعلاج شريف.

سقوط الشناوي للإصابة 

محمد الشناوي 

وفي الدقيقة 33، تعرض محمد الشناوي، حارس المنتخب، لكدمة من جانب مهاجم المنتخب القطري، ونزول الجهاز الطبي لعلاجه، واستمرت الهجمات المتبادلة بين المنتخبين حتى نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

تشكيل منتخب مصر أمام قطر 

وبدأ منتخب مصر، مباراة اليوم بتشكيل مكون من : 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - محمود الونش - عمر كمال عبدالواحد.

خط الوسط: حمدي فتحي - مهند لاشين - عمرو السولية.

خط الهجوم: أحمد رفعت - أحمد سيد زيزو - محمد شريف.