رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

طارق يحيي يطالب بإقالة كيروش: لا يحب أفشة ولم يضع تشكيل مباراة قطر

05:01 ص | الإثنين 20 ديسمبر 2021
طارق يحيي يطالب بإقالة كيروش: لا يحب أفشة ولم يضع تشكيل مباراة قطر

كيروش

طالب طارق يحيي، نجم الزمالك السابق، بضرورة إقالة البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري، وذلك بعد أداء المنتخب في بطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر خلال الفترة الماضية.

وأكد طارق يحيى في تصريحات لبرنامج «الدرجة الثالثة» الذي يذاع عبر قناة «أون تايم سبورتس»، أنه رأى أشياء عجيبة من المنتخب تحت قيادة كيروش خلال كأس العرب، مؤكدا أنه لو كان مسؤولا في اتحاد الكرة لأقال كيروش فورًا، مشيرًا إلى إنه في حالة استمرار المدرب البرتغالي، فالوصول لكأس العالم أصبح مهددًا.

يحيي: طريقة 4/3/3 لا تناسبنا

وأكد نجم الزمالك، أنه رأى عجب العجاب في طريقة لعب منتخب مصر، مشيرًا إلى أن طريقة اللعب 4/3/3 لا تصلح مع منتخب مصر، مشيرًا إلى أن أداء المنتخب أظهر هذا الأمر، موضحًا أنه بطريقة كوروش لا يوجد رابط بين خط الوسط وخط الهجوم.

وأوضح طارق يحيى أن كيروش لعب بأيمن أشرف في مركز 8 لأول مرة، وهو لا يلعب في هذا المركز، الذي يلعب في مركزي المساك والظهير الأيسر، مشيرًا إلى أن ما حدث يمثل تأليفا لمركز جديد لا يجيده اللاعب، مما أفقد الفريق قوة هجومية، كما أن أغلب لاعبي المنتخب لا يجيدون الزيادة الهجومية في هذا المركز.

نجم الزمالك السابق: تشكيل مباراة قطر ليس من تفكير كيروش

وكشف مدرب الزمالك السابق، أن التشكيل الذي خاض مباراة قطر، لم يكن التشكيل الخاص بالمدير الفني للمنتخب، موضحًا أنه لم يكن مقتنعا به، ولكنه دفع به من أجل إرضاء الجماهير، وذلك ليثبت وجهة نظره في خوض المباريات بالتشكيل الذي يراه.

وقال «يحيى»، إن الجهاز المعاون أبلغه بوجهة النظر تلك ليقوم بإجراء تعديلات، إلا أنه «قصقص ريش المنتخب وكان يجب وجود أفشة من أجل الزيادة الهجومية، حتى يؤكد أن طريقته في النهاية صحيحة».

وأوضح أن كيروش لا يحب مجدي أفشة، موضحًا أن الأمر واضح تمامًا، ضاربًا مثالا باستبدال اللاعب بين شوطي مباراة تونس في نصف نهائي البطولة، رغم تقديمه مستوى جيدا في الربط الهجومي في الشوط الأول.

وكان المنتخب المصري قد حصد المركز الرابع في بطولة كأس العرب، وذلك بعد خسارته أمام المنتخب القطري بضربات الترجيح بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية من المباراة بالتعادل السلبي.