رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الرجاء يتسلح بمهاجم الزمالك السابق ضد الأهلي في السوبر الأفريقي

10:34 ص | الأربعاء 22 ديسمبر 2021
الرجاء يتسلح بمهاجم الزمالك السابق ضد الأهلي في السوبر الأفريقي

الأهلي ضد الرجاء المغربي الليلة

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الرجاء المغربي، في تمام السابعة مساء اليوم الأربعاء، على ستاد أحمد بن علي بالعاصمة القطرية «الدوحة»، بمباراة كأس السوبر الأفريقي، التي يدخلها بطل المغرب ساعيا لتحقيق المفاجأة وخطف اللقب ورد الاعتبار لكرة بلاده، والثأر لمواطنه نهضة بركان، الذي فشل في حصده العام الماضي أمام المنافس ذاته، بعد خسارته آنذاك بهدفين دون رد.

ويتطلع فريق الرجاء للعودة إلى الديار بلقب هو الأول له هذا الموسم، والثالث له في السوبر الأفريقي، بعد حصده عامي 2000 و2019، متسلحا بحميد أحداد، الذي ارتدى قميص نادي الزمالك من قبل.

ويدخل الرجاء مباراة اليوم ضد الأهلي بصفوف شبه مكتملة؛ إذ تحوم الشكوك حول مشاركة  المدافع إلياس الحداد، الذي يعاني من إصابة عضلية، أبعدته عن مواجهة حسنية أكادير، يوم الجمعة الماضي، في الدوري المغربي، لكنه سافر مع البعثة إلى قطر، وينتظر البلجيكي مارك فيلموتس، المدير الفني للفريق، قرار الجهاز الطبي لحسم مشاركة اللاعب في اللقاء.

التشكيل المتوقع للرجاء أمام الأهلي

ومن المنتظر أن يعتمد البلجيكي فيلموتس على: جمال حركاس ومروان هدهودي في خط الدفاع، حال تأكد غياب «الحداد»، وعليه يكون التشكيل المتوقع للرجاء أمام الأهلي مكونا من: أمير الحداوي، جمال حركاس، مروان هدهودي، عبد الإله مدكور، محمد سبول، عمر العرجون، محمد زريدة، زكرياء الوردي، فابريس نجوما، محسن متولي، وحميد أحداد «مهاجم الزمالك السابق».

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي

وتعد هذه المباراة فرصة أمام الرجاء لكتابة التاريخ، كأول فريق مغربي يكسر هيمنة الأندية المصرية في هذه البطولة، متسلحا بتفوقه في المواجهات المباشرة على النادي الأهلي؛ إذ واجه بطل المغرب نظيره المارد الأحمر في بطولات أفريقيا 6 مرات، حقق الفوز مرتين، وخسر واحدة، وتعادلا 3 مرات.

كما يتسلح الرجاء أيضا بـ5 وقائع تاريخية تمكن فيها بطل الكونفدرالية من اقتناص لقب السوبر الأفريقي، من حامل لقب دوري الأبطال، نسخ أعوام: 1993، 1998، 2012، 2019، و2020.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد