رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جمال علام: سنغير سياسة اختيار مدربي المنتخبات الوطنية

04:00 ص | الأحد 26 ديسمبر 2021
جمال علام: سنغير سياسة اختيار مدربي المنتخبات الوطنية

جمال علام وهاني أبوريدة

أكد جمال علام، المرشح لرئاسة اتحاد الكرة المصري، رغبته في تغيير معايير اختيار مدربي المنتخبات الوطنية.

وقال «علام»، في تصريحاته عبر برنامج «الريمونتادا»، على قناة المحور: «نرغب في تغيير معايير اختيار مدربي المنتخبات الوطنية، فكرة أن يقول عضو مجلس إدارة للاتحاد إنه يريد هذا المدرب ونجمع الأراء عليه، لن يحدث هذا الأمر في عهدي إذا نجحت في الانتخابات».

جمال علام: المسؤول عن اختيار مدربي المنتخبات المدير الفني للاتحاد

وأضاف: «المسؤول عن اختيار مدربي المنتخبات الوطنية سيكون المدير الفني لاتحاد الكرة وكذلك لجنة فنية معه تناقشه وتتخذ قرارا، وكذلك بالتنسيق مع مجلس الجبلاية يجب أن تتواجد معايير صحيحة لاختيار المدربين».

وحول الكرة النسائية قال المرشح: «منتخب الكرة النسائية وصل في عهدي لأمم أفريقيا، ثم تراجع مرة أخرى، ولكننا سنعيد الاهتمام بالكرة النسائية من جديد».

وشدد «علام» على أنه يفضل خوض انتخابات اتحاد الكرة عن الفوز بالتزكية قائلًا: «دائمًا أفضل خوض الانتخابات أمام قوائم أفضل من الفوز بالتزكية، وكنت أتمنى وجود أكثر من قائمة في الانتخابات، وللجمعية العمومية حق الاختيار».

وتطرق للحديث عن تواجد حازم إمام ومحمد بركات في قائمته قائلًا: «كنا نريد أن يكون هناك توازنا في القائمة الانتخابية الخاصة بنا، ولذلك كان هاما أن يكون هناك من مارس كرة القدم في القائمة، لذلك وجود حازم إمام ومحمد بركات، مكسب كبير للجبلاية ولنا، وفكرة التوازن الفكري هامة للغاية، العمل على تنوع الأفكار وطرح العديد من الأفكار الجديدة يعتبر هاما خلال الفترة المقبلة».

حازم إمام نجم الزمالك السابق

وأكد «علام»، خلال حديثه، بأن تعاقد مجلس السابق مع هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر الوطني الأسبق، كان هدفه في الأساس الوصول إلى كأس العالم قائلًا: «تحدثت مع كوبر وقلت له إن هدفنا الوصول إلى كأس العالم من جديد وإسعاد الشعب المصري».