رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مفاجأة.. رفع الأثقال مهدد بالإيقاف عامين جديدين بسبب المنشطات

03:04 م | الأحد 26 ديسمبر 2021
مفاجأة.. رفع الأثقال مهدد بالإيقاف عامين جديدين بسبب المنشطات

البطل الأولمبي محمد إيهاب

كشفت تقارير صحفية عالمية، عن كارثة تنتظر رفع الأثقال المصري، العائد من إيقاف عامين، تسبب في حرمان مصر من المشاركة في منافسات رفع الأثقال بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وضياع ميداليات مضمونة خلال العُرس الأولمبي.

وبحسب موقع «inside the games»، فإن اتحاد رفع الأثقال المصري يواجه خطر الإيقاف لمدة عامين جديدين من قبل الاتحاد الدولي للعبة، بسبب المنشطات.

هناك 6 حالات إيجابية لم يبت في شأنهم حتى الآن

وأوضح التقرير: «رفع الأثقال المصري مهدد بالإيقاف عامين ونصف، والغياب عن أولمبياد باريس 2024، بسبب وجود 6 حالات منشطات إيجابية من دورة الألعاب الأفريقية 2019، والتي لم يبت في شأنهم حتى الآن، إلا أنها قيد التنفيذ».

وأشار التقرير إلى أن «وكالة الاختبارات الدولية (ITA)، التي تنفذ جميع إجراءات مكافحة المنشطات في IWF، أكدت أن ستة عينات مصرية من الألعاب الأفريقية 2019 في الرباط في المغرب إيجابية لم يتم البت بشأنها بعد».

رفع الأثقال مهدد بالإيقاف عامين جديدين بسبب المنشطات

رفع الأثقال المصري مهدد بالإيقاف مجددا بسبب المنشطات

وأضاف: «بمجرد حدوث ذلك وإصدار العقوبات، سيكون الاتحاد المصري للعبة عرضة للإيقاف مرة أخرى، مثلما حدث في المرة السابقة، مضيفا: «سيحدد مصير مصر من قبل لجنة عقوبات الاتحادات المستقلة الأعضاء التابعة لـIWF، وهي نفس الهيئة التي أوقفت مصر في عام 2019، بعد ما يقرب من 3 سنوات من فضيحة المنشطات التي تورط فيها بعض اللاعبين».

واختتم التقرير: «رفع الأثقال هي الرياضة الأولمبية الأكثر نجاحًا في مصر؛ إذ أنتجت 14 ميدالية، لكنها تبدأ حقبة جديدة بعد فترة من الاضطرابات استمرت طوال فترة التعليق التي امتدت لعامين والتي انتهت في أوائل هذا الشهر، كان هناك تحقيق حكومي، وجمد الاتحاد المصري وسجن اثنين من المدربين لفترة وجيزة، لكن الرياضيين تدربوا وقدموا أداءً جيدا ببطولة العالم في أوزبكستان».

 

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الزمالك

    الزمالك