رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تغيير موعد مباراة الأهلي والمريخ السوداني بمجموعات دوري أبطال أفريقيا

03:29 م | الأربعاء 29 ديسمبر 2021
تغيير موعد مباراة الأهلي والمريخ السوداني بمجموعات دوري أبطال أفريقيا

الأهلي والمريخ السوداني

استقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، على تغيير موعد مباراة الأهلي والمريخ السوداني في افتتاح مشوار الفريقين ببطولة دوري أبطال أفريقيا، لنسخة الموسم الجاري 2021-2022، بسبب مشاركة المارد الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات، خلال شهر فبراير المقبل.

وكان من المقرر أن يفتتح النادي الأهلي مبارياته في دوري أبطال أفريقيا ضد المريخ السوداني، أحد يومي 11 أو 12 فبراير المقبل، وفقا للقرعة التي سحبت، أمس الثلاثاء، في الوقت الذي يرتبط فيه الأحمر بخوض منافسات كأس العالم للأندية، في الفترة من 3 إلى 12 من الشهر ذاته.

موعد مباراة الأهلي ومونتيري في كأس العالم للأندية

ومن المقرر أن يواجه النادي الأهلي نظيره فريق مونتيري المكسيكي في الخامس من فبراير، بينما تقام مواجهة نصف النهائي يوم الثامن من الشهر ذاته، ومباراة تحديد المركز الخامس يوم 9، كما تقام مواجهة تحديد المركز الثالث والنهائي بعدها بـ3 أيام.

ووفقا لمصدر داخل الاتحاد الأفريقي في تصريحاته لـ«الوطن سبورت»، فإن الأهلي في كل الحالات سيحتاج لتعديل موعد مباراته مع المريخ، لتعارضها مع مواجهات مونديال الأندية حال استكمل مشواره حتى اليوم الأخير من البطولة، أو اللعب على المركز الخامس، خاصة أن الفارق الزمني بين اللقائين يومين أو 3 أيام فقط، وسيعدل موعد هذه المباراة، وسيجرى والإعلان عنه خلال أيام.

وتكرر هذا الأمر في النسخة الماضية؛ إذ كانت مواجهة الأهلي مع المريخ السوداني أيضا في افتتاح دور المجموعات، وجرى تعديل موعد اللقاء، ووقتها شارك المارد الأحمر في كأس العالم للأندية بقطر، في الفترة ما بين 4 إلى 10 فبراير 2021، وقرر «كاف» إقامة اللقاء يوم 16 من الشهر ذاته، بدلا من 12 أو 13.

مواعيد مباريات دوري أبطال أفريقيا

وحدد الاتحاد الأفريقي مواعيد مباريات دوري أبطال أفريقيا، التي ستنطلق في فبراير المقبل، وجاءت كالتالي:

الجولة الأولى: 11 و12 فبراير

الجولة الثانية: 18 و19 فبراير

الجولة الثالثة: 25 و26 فبراير

الجولة الرابعة: 11 و12 مارس

الجولة الخامسة: 18 و19 مارس

الجولة السادسة: 1 و2 أبريل