رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مسيرة حافلة بالإنجازات لعلاء عبد الصادق «بديل» حسام غالي في شركة الأهلي للكرة

07:49 م | الأربعاء 29 ديسمبر 2021
مسيرة حافلة بالإنجازات لعلاء عبد الصادق «بديل» حسام غالي في شركة الأهلي للكرة

علاء عبد الصادق

أعلنت شركة الأهلي لكرة القدم تعيين علاء عبد الصادق عضوًا بمجلس إدارة الشركة، خلفا لحسام غالي عقب اعتذاره بعدما أصبح عضوًا بمجلس إدارة النادي.

وجاء قرار الجمعية العمومية لشركة الأهلي في الإجتماع الذي جرى صباح اليوم بحضور محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وياسين منصور رئيس مجلس إدارة الشركة، والمهندس خالد مرتجي أمين صندوق النادي ممثلًا عن شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي، وحسام غالي عضو مجلس الإدارة بصفته نائبًا للمشرف العام على الكرة، ومصطفى مراد فهمي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة وابراهيم المنيسي ممثلًا عن مجلة الأهلي.

مسيرة عبد الصادق مع الأهلي

- بدأت مسيرة علاء عبد الصادق عام 1974 حينما انضم لمدرسة الكرة بالنادي الأهلي واستمر من وقتها إلى يومنا هذا.

- ودخل عبد الصادق النادي الأهلي لأول مرة بعد إجرائه اختبارات الناشئين وعمره 10 أعوام.

- التحق عبد الصادق بمدرسة الكرة في قطاع الناشئين من وقتها لم يغب عن الأهلي، وتعاقب الكثير من الأجيال عليه بين السبعينات والثمانينات والتسعينات.

- شهد عبد الصادق الكثير من البطولات خلال هذه الفترات التي اقتربت من 19 عاما.

حياة عبد الصادق الإدارية

1- بدأ عبد الصادق حياته الإدارية داخل جدران النادي الأهلي عندما أصبح عضوا بلجنة الكرة مع الرموز حسن حمدي والخطيب وطارق سليم، داخل جدران القلعة الحمراء.

2- اكتسب عبد الصادق الكثير من الخبرات من خلال الجلوس وسط هذه القامات، ويسعى حتى الآن للحفاظ على هذه القيم التي تعلمها منهم.

3- يعود عبد الصادق من جديد للمساهمة في رسم مسيرة وخارطة طريق كرة القدم بالنادي ووضع استراتيجية ورؤية المشرف العام على الكرة محمود الخطيب وشركة الكرة برئاسة ياسين منصور.

نبوءة صالح سليم لعبد الصادق

- علاء عبد الصادق واحد من أهم الكوادر الإدارية، الذي تنبأ له صالح سليم أسطورة النادى الأهلى بمستقبل إداري باهر، مؤكدا للمقربين منه أنه الخليفة الشرعي لطارق سليم وثابت البطل.

عبد الصادق في سطور

- عبد الصادق من مواليد 20 أبريل 1964 بحي السبتية بالقاهرة.

- بدأ عبد الصادق مسيرته مع كرة القدم فى مركز شباب روض الفرج قبل أن ينضم للمارد الأحمر وعمره 10 سنوات لخوض اختبارات الناشئين برفقة شقيقه خالد.

- تدرب على يد شوقي عبد الشافي مدرب فريق الناشئين تحت 15 سنة ثم انتقل ليلعب للفريق الأول موسم 84 - 1985 على يد محمود الجوهري.

- ظل عبد الصادق داخل جدران القلعة الحمراء لمدة 11 موسما بالفريق الأول.

- خاض أول مباراة رسمية أمام الزمالك فى دور ربع نهائي كأس مصر يوم الأحد 4 أغسطس 1985 وهي المباراة الشهيرة التي خاضها الأهلى بالناشئين وكان فى فريق تحت 21 سنة الذي كان يدربه أنور سلامة وفاز شباب الأهلى على كبار الزمالك 3-2.

- استمر عبد الصادق مع الفريق الأول حتى ختام موسم 95 - 1996 إذ أعلن اعتزاله بعد 11 موسما حافلا بالانتصارات والبطولات حيث حصل مع الأهلي على 19 بطولة.