رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صبحي: توجيهات رئاسية بمشاركة شباب المحافظات في الأنشطة الرياضية

12:51 م | السبت 01 يناير 2022
صبحي: توجيهات رئاسية بمشاركة شباب المحافظات في الأنشطة الرياضية

وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي

تفتتح وزارة الشباب والرياضة المرحلة التمهيدية من النسخة الثالثة للأولمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية "أسوان - الوادي الجديد - مطروح - شمال سيناء - جنوب سيناء - البحر الأحمر" بمحافظة أسوان غدا الأحد، بمشاركة 18 ألفا و467 مشاركا من اللاعبين والمدربين والإداريين من الهيئات الرياضية والشبابية والمدارس والجامعات.

 

وزارة الشباب والرياضة

تصعيد الفائزين الأوائل من كل محافظة للمشاركة في فعاليات اللقاء الختامي

وقال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في بيان رسمي، إنه سيتم تصعيد الفائزين الأوائل من كل محافظة للمشاركة في فعاليات اللقاء الختامي بمحافظة أسوان خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير.

وأضاف صبحي أن تلك الفعاليات تأتي في إطار اهتمام الدولة وتوجيهات رئيس الجمهورية بمشاركة أبناء الشباب المصري بالمحافظات وخاصة المحافظات الحدودية في كافة الأنشطة الرياضية والشبابية.

وكان رئيس الوزرء أطلق شعلة أولمبياد المحافظات الحدودية من محافظة الوادي الجديد، وذلك 11 نوفمبر الماضي.

الألعاب المشاركة في الأولمبياد الرياضي 

ويشهد الأولمبياد الرياضي التنافس في ألعاب مسابقات الفتيات للمرحلة السنية من 15 إلى 19 سنة، ألعاب قوى"100م - 800م" وثب طويل وتنس طاولة وكاراتية "كاتا - كومتية" وشطرنج وكرة سرعة وكرة طائرة شاطئية وكرة طائرة وكرة سلة وكرة يد وملاحة رياضية، وخماسي قدم وسباحة 50م "حرة - 50م باك".

ويتضمن أيضاً مسابقات الشباب للمرحلة السنية من 15 إلى 23 سنة: ألعاب قوى "100م - 800م وثب طويل" وتنس طاولة وكاراتية "كاتا - كومتية" وشطرنج وكرة سرعة وكرة طائرة شاطئية وكرة طائرة وكرة سلة وكرة يد وملاحة رياضية وخماسي قدم وسباحة "50م حرة - 50م باك"، وكرة قدم شاطئ وكرة طائرة جلوس وتنس طاولة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، كلف قطاعات الوزارة بتكثيف الأنشطة والمشروعات المقدمة في جميع المحافظات وخاصة المحافظات الحدودية والعمل على نشر ممارسة الرياضة في ضوء توجيهات القيادة السياسية وتماشياً مع رؤية واستراتيجية الوزارة.