رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نظام بطولة كأس الرابطة وجدول المباريات والجوائز: 100 ألف جنيه لكل نادٍ

04:32 م | الإثنين 03 يناير 2022
نظام بطولة كأس الرابطة وجدول المباريات والجوائز: 100 ألف جنيه لكل نادٍ

قرعة كأس الرابطة

يستعرض «الوطن سبورت» نظام بطولة كأس الرابطة المصرية وجدول المباريات بعدما أسفرت قرعة البطولة عن منافسات ساخنة في 3 مجموعات، حيث تواجد بيراميدز على رأس المجموعة الأولى مع أندية الاتحاد السكندري، وإيسترن كومباني، وفيوتشر إف سي، والمصري، ومصر للمقاصة، فيما تواجد الأهلي على رأس المجموعة الثانية مع أندية سموحة والبنك الأهلي والجونة والمقاولون العرب والإسماعيلي، في حين تواجد الزمالك على رأس المجموعة الثالثة مع أندية فاركو وإنبي وطلائع الجيش وغزل المحلة وسيراميكا كليوباترا.

نظام بطولة كأس الرابطة المصرية وجدول المباريات

وأعلن أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، قيمة الجوائز المالية للبطولة، حيث يحصل الفريق الفائز بالمركز الأول واللقب على مليون و500 ألف جنيه، وصاحب المركز الثاني على مليون جنيه، وصاحب المركز الثالث 500 ألف جنيه، وصاحب المركز الرابع 250 ألف جنيه، في حين يحصل كل فريق مشارك على 100 ألف جنيه.

وكشف أحمد دياب، عن تصميم درع جديد لبطولة الدوري العام في الفترة المقبلة، وذلك على هامش تصريحاته في مؤتمر الإعلان عن قرعة كأس رابطة الأندية، المقرر خوضه خلال يناير الجاري، موضحًا أن الرابطة وبريزنتيشن تتحملان تكلفة ملاعب بطولة كأس الرابطة، التي ستتحمل أموال الحكام واتطبيق تقنية الفيديو في البطولة.

مواعيد بطولة كأس الرابطة 

وينطلق دور المجموعات يوم 12 يناير وينتهـى 30 من نفس الشهر ويخوض كل فريق 5 مباريات خلال دور المجموعات، يتأهل ثلاثي الصدارة مع أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث إلى نصف نهائي كأس الرابطة.

ومن جانبه كشف عامر حسين عضو رابطة الأندية، عن وجود 4 مباريات فاصلة بين جولات بطولة كأس الرابطة، مشيرًا إلى أن آخر مباراة للأهلي يوم 30 يناير قبل سفر الأحمر إلى الإمارات 31 من الشهر ذاته، استعدادا لمشاركته في بطولة كأس العالم للأندية.

وتأتي أبرز بنود المسابقة أن الفريق الخاسر لا يحصل على أي نقاط، والفائز يحصل على 3 نقاط، والتعادل يحصل على كل فريق على نقطة، ويتم ترتيب الفريق وفقًا لـعدد النقاط التي حققها كل فريق، ثم المواجهات المباشرة، وفي حالة التعادل ينظر إلى فارق الأهداف بالطرح له وعليه، وفي حالة التساوي في فارق الأهداف ينظر إلى الذي أحرز أهدافًا أكثر، وفي حالة التساوي يتم إجراء القرعة.