رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كارتيرون: المنافسة على كأس الرابطة هدفنا.. وغياب الدوليين لن يؤثر علينا

03:43 م | الجمعة 07 يناير 2022
كارتيرون: المنافسة على كأس الرابطة هدفنا.. وغياب الدوليين لن يؤثر علينا

باتريس كارتيرون

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك، أن الفريق سيخوض بطولة كأس الرابطة من أجل الفوز في كل المباريات والتتويج باللقب، على الرغم من أن الأبيض يعاني من العديد من الغيابات، لكنه يرى بأنها ستكون فرصة لمشاركة بعض الناشئين.

كارتيرون: غياب الدوليين لن يؤثر على الزمالك

وأكد كارتيرون في تصريحات للموقع الرسمي لنادي الزمالك، أن بطولة كأس الرابطة قوية، وهدف الزمالك هو تحقيق الفوز في جميع مبارياته ثم حصد اللقب في النسخة الأولى من المسابقة، والتي دشنتها رابطة الأندية المحترفة المصرية خلال الفترة الماضية، ومن المحدد انطلاقها بداية من يوم الأربعاء المقبل، تزامنًا مع توقف الدوري المصري الممتاز بسبب إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون.

كارتيرون: هدفنا التتويج بكأس الرابطة

وأشار المدير الفني الفرنسي إلى أن الزمالك سيخوض البطولة من أجل الفوز في كل المباريات والمنافسة على اللقب رغم الغيابات العديدة التي يشهدها الفريق الأبيض وفي مقدمتها اللاعبين الدوليين، الذي لن يؤثر غيابهم على الزمالك في كأس الرابطة، خاصة أن الفريق الأبيض يملك عناصر مميزة في القائمة، وستكون هناك فرصة لتجربة بعض الناشئين خلال المسابقة.

وأتم: «الزمالك يستعد بجدية لإنطلاق البطولة، هناك إصرار كبير من جميع اللاعبين على تقديم مباريات قوية والمنافسة على لقب كأس الرابطة».

مجموعات كأس الرابطة المصرية

وتضم بطولة كأس الرابطة المصرية 3 مجموعات، بكل مجموعة يتواجد 6 أندية، على أن يتأهل منها متصدرو المجموعات الثلاث، بالإضافة إلى فريق واحد كأفضل ثانٍ، إلى دور نصف النهائي المحدد إقامته خلال شهر يونيو المقبل. 

وجاءت المجموعة الأولى بكأس الرابطة كالآتي: بيراميدز والاتحاد السكندري وايسترن كومباني وفيوتشر والمصري ومصر للمقاصة، فيما يتواجد الأهلي وسموحة والبنك الأهلي والجونة والإسماعيلي والمقاولون العرب بالمجموعة الثانية، وتشهد المجموعة الثالثة كلاً من؛ الزمالك وفاركو وإنبي وسيراميكا كليوباترا وغزل المحلة وطلائع الجيش. 

جوائز بطولة كأس الرابطة المصرية

وحددت رابطة الأندية المصرية المحترفة جوائز بطولة كأس الرابطة، والتي يحصل فيها الفائز على مبلغ مليون ونصف المليون جنيه، أما الوصيف فيحصل على مليون جنيه، ثم الثالث يحصد مبلغ نصف مليون جنيه، و 250 ألف جنيه للرابع، أما الفرق التي ودعت من الدور الأول ستحصل على 100 ألف جنيه.