رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محمد الشناوي كلمة السر في اختيار بديل عصام الحضري بالمنتخب

01:08 م | السبت 08 يناير 2022
محمد الشناوي كلمة السر في اختيار بديل عصام الحضري بالمنتخب

عصام الحضري مدرب حراس مرمى منتخب مصر

غادرت، اليوم، بعثة منتخب مصر القاهرة في طريقها إلى الكاميرون للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا المحدد لها في الفترة من التاسع من يناير حتى السادس من فبراير المقبل، وتغيب عن السفر مع البعثة عصام الحضري مدرب حراس مرمى الفراعنة، بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، وتواجد على رأس البعثة محمد الشناوي حارس المنتخب الأساسي.

الشناوي وراء اختيار طارق سليمان بديلا للحضري 

وعلم «الوطن سبورت» أن محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي والمنتخب الأساسي، هو من رشح وجود طارق سليمان بمنصب مدرب حراس المرمى مؤقتا، بسبب علاقته القوية مع سليمان، منذ أن كان الأخير مدربا لحراس مرمى الأهلي.

محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر 

كيروش يوافق على ضم بديل الحضري

ومن جانبه وافق البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني، على استدعاء طارق سليمان مدرب حراس مرمى المنتخب الأولمبي للسفر مع بعثة المنتخب التي غادرت إلى الكاميرون اليوم، حيث أنهى مجلس إدارة اتحاد الكرة الجديد برئاسة جمال علام، جميع الإجراءات المطلوبة لسفر سليمان.

ومن المنتظر أن يتولى طارق سليمان، مهمة تدريب حراس المرمى أثناء البطولة بعد الحصول على موافقة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، وذلك عقب التأكد من إيجابية مسحتي عصام الحضري مدرب حراس مرمى الفريق ومحمد أبو جبل حارس مرمى الفريق، وثبوت إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

عصام الحضري ومحمد أبو جبل 

وفي الإطار نفسه اتخذ كيروش، قرارا بالاكتفاء بثلاثة حراس مرمى ضمن بعثة الفريق التي سافرت إلى الكاميرون، على أن ينضم الحضري وأبو جبل إلى بعثة المنتخب هناك بمجرد شفائهما.

جدير بالذكر أن منتخب مصر يتواجد في المجموعة الرابعة مع منتخبات غينيا بسياو ونيجيريا والسودان، وستكون أول مباراة ضد نيجيريا في السادسة مساء الثلاثاء المقبل.