رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ترتيب مجموعة مصر في كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز على السودان

11:08 م | الأربعاء 19 يناير 2022
ترتيب مجموعة مصر في كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز على السودان

منتخب مصر

يبحث عشاق الساحرة المستديرة عن ترتيب مجموعة مصر في كأس الأمم الأفريقية بعد فوز الفراعنة على السودان ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة في البطولة المقامة بدولة الكاميرون.

وفاز منتخب مصر على السودان بهدف نظيف في الجولة الثالثة أحرزه محمد عبد المنعم في الجولة الثالثة، وتأهل الفراعنة إلى دور الـ16 ولذلك نستعرض معكم ترتيب مجموعة مصر في كأس الأمم الأفريقية بعد التأهل من بوابة صقور الجديان.

ترتيب مجموعة مصر في كأس الأفريقية

1- نيجيريا 9 نقاط

2- مصر 6 نقاط

3- السودان بنقطة وحيدة

4- غينيا بيساو بنقطة وحيدة

واستطاع المنتخب المصري الذي يقوده فنيا المدرب البرتغالي كارلوس كيروش أن يحسم تأهله إلى دور الـ 16 مساء اليوم، بعدما تفوق على نظيره السوداني بهدف دون رد في المواجهة التي جمعت بينهما منذ قليل على ملعب أحمدو أهيدجو، في ياوندي عاصمة الكاميرون، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لمرحلة دور المجموعات.

نيجيريا تتصدر ترتيب مجموعة مصر في كأس الأمم الأفريقية

وجمع منتخبنا الوطني الـ6 نقاط بعدما تغلب على كل من السودان، ومنتخب غينيا بيساو، وخسر في المواجهة الأولي أمام نيجيريا بهدف دون رد ليتأهل في المركز الثاني من جدول مجموعته.

وتربع المنتخب النيجيري على صدارة المجموعة الرابعة بعد الفوز في جميع مبارياته ضد مصر، وغينيا بيساو، والسودان، حيث جمع منهم 9 نقاط كاملة.

وجاء منتخب السودان في المركز الثالث بنقطة منقوفا على منتخب غيينا بيساو بفارق الاهداف، ليتذيل الاخير جدول المجموعة بنفس النقطة.  الجدير بالذكر، أن منتخبنا الوطني يسعى لاقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.