رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

التعادل يحسم الأهلي مع المقاولون العرب في مباراة مثيرة من شباب الأحمر

07:02 م | الجمعة 21 يناير 2022
التعادل يحسم الأهلي مع المقاولون العرب في مباراة مثيرة من شباب الأحمر

الأهلي

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للمباراة الثالثة على التوالي في كأس الرابطة، وذلك في مباراته أمام المقاولون العرب، في ختام مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية بالبطولة.

وسجل محمد حمدي زكي الهدف الأول في الدقيقة 37 من زمن المباراة لصالح المقاولون العرب من ضربة جزاء، قبل أن يتعادل زياد طارق لصالح الأهلي من ضربة جزاء في الدقيقة 55 من زمن المباراة، وأهدر الأهلي ضربة جزاء أضاعها عمار حمدي، فيما ألغى تقنية الفيديو هدفًا لصالح الأهلي.

أحداث مباراة الأهلي والمقاولون العرب

الأهلي خاض اللقاء بلاعبين الشباب للمباراة الثالثة على التوالي في كأس الرابطة، وذلك في ظل سياسة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، بتجهيز اللاعبين الشباب للمباراة القادمة.

بدأت المباراة هادئة بين الفريقين، وأتيحت فرصة خطيرة لصالح المقاولون العرب، وذلك بعد احتساب ضربة حرة على حدود المنطقة في الدقيقة الثالثة من زمن المباراة إلا أن تنفيذ الضربة كان سيئًا فلم تشكل خطورة على مرمى الأهلي.

إصابتين في صفوف الأهلي خلال 10 دقائق 

وخلال 10 دقائق، تعرض الأهلي لإصابتين، وذلك بعدما تعرض محمد محمود، لاعب الوسط للإصابة في الدقيقة 20 من زمن المباراة، لم يستطع استكمال المباراة ليخرج من الملعب وينزل بدلًا منه اللاعب الشاب أحمد أشرف.

وفي الدقيقة 30 من زمن المباراة، تعرض حسام حسن، مهاجم الفريق الأحمر للإصابة ليخرج من الملعب وينزل بدلًا منه أحمد سيد غريب، صاحب هدف التعادل أمام الإسماعيلي.

هدف المقاولون الأول أمام الأهلي.

ونجح ذئاب الجبل في تسجيل الهدف الأول عبر محمد حمدي زكي، في الدقيقة 37 من زمان ضربة جزاء، عبر  ضربة جزاء احتسبت للفريق بعد إعاقة محمد مغربي، مدافع الأهلي الشاب لمامادو نياس لاعب المقاولون العرب، لتحتسب ضربة جزاء ويصوبها زكي على يسار مصطفى شوبير حارس الأهلي، والذي تحرك عكس الكرة.

أحداث الشوط الثاني

في الشوط الثاني، تحسن أداء الأهلي، وكان الأفضل رغم فارق الخبرة بين لاعبيه الشباب وخبرة لاعبي المقاولون العرب، وكان الفريق قريبًا أوقات كثيرة من التعادل.

هدف التعادل لصالح الأهلي

نجح الأهلي في التعادل في الدقيقة 55 من زمن اللقاء، وذلك بضربة رأس عبر زياد طارق، المهاجم الشاب، الذي وضعها في المرمى معلنًا هدف التعادل.

ضربة جزاء مهدرة لصالح الأهلي

واحتسب نادر قمر الدولة، حكم المباراة، ضربة جزاء لصح الأهلي في الدقيقة 62 من زمن المباراة بعد العودة لتقنية الفيديو، بعد لمس الكرة ليد محمد سمير، مدافع المقاولون العرب.

وتصدى عمار حمدي، قائد الأهلي، لضربة الجزاء الذي صوبها بطريقة سيئة للغاية ليتصدى لها حسن شاهين، حارس ذئاب الجبل، ويمنع الأهلي من التقدم بالهدف الأول.

محاولات بين الفريقين

واستمرت المحاولات بين الفريقين من أجل تسجيل الهدف الفوز وحصد الثلاث نقاط في ظل رغبتهما بحسم صدارة المجموعة.

تقنية الفيديو يلغي هدفًا لصالح الأهلي

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع في المباراة، سجل محمد ياسر هدفًا للأهلي إلا أن الحكم ألغى الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو، وذلك لكونها لعبها بيده قبل دخول الكرة المرمى.

 

 

ترتيب المجموعة الثانية في كأس الرابطة

وعقب انتهاء الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بكأس الرابطة، بتصدر الإسماعيلي برصيد 5 نقاط ثم المقاولون العرب والجونة وسموحة في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ورفع الأهلي رصيده للنقطة الثالثة في المركز الخامس، فيما يتذيل البنك الأهلي المجموعة برصيد نقطتين.