رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بيان مهم بشأن مباراة مصر وكوت ديفوار بعد وفاة مشجعين في الكاميرون

03:02 م | الثلاثاء 25 يناير 2022
بيان مهم بشأن مباراة مصر وكوت ديفوار بعد وفاة مشجعين في الكاميرون

منتخب مصر

أصدر قائد الأمن في مدينة دوالا الكاميرونية، بياناً رسمياً للحفاظ على سلامة المشجعين في مباراة مصر وكوت ديفوار، ويحتوي على تعليمات حضور اللقاء، والدخول لملعب جابوما الذي يحتضن المواجهة المرتقبة بين المنتخبين، مساء غدً الأربعاء، في قمة مباريات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وجاء البيان على النحو التالي: "المندوب الإقليمي للأمن القومي، يحرص على معرفة الجماهير بمدينة دوالا ومحيطها بشكل عام ومشجعي كرة القدم على وجه الخصوص، بأن تذاكر حضور لقاء مصر وكوت ديفوار ستكون متاحة من الساعة 5 مساءً في مجمع جابوما الرياضي".

                  بيان قائد الأمن عن لقاء مصر وكوت ديفوار

قائد قوات الأمن يحذر الجماهير من الزجاجات والحقائب قبل لقاء مصر وكوت ديفوار

وأوضح بيان قائد الأمن أن هناك 5 مداخل للملعب، وسيتم فتح بوابات ستاد جابوما في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت الكاميرون (الثانية ظهراً بتوقيت القاهرة)، مع تذكير المشجعين بمنع حمل حقائب اليد أو حقائب الظهر، والزجاجات وأي شيء يمثل خطورة على المتواجدين مثل الشماريخ.

ودعا قائد الأمن الجماهير للذهاب إلى الملعب بكثافة مبكراً، وذلك لتجنب الازدحام والصراع في اللحظة الأخيرة، محذرا من العقوبات الدولية حال ارتكاب أي تصرفات خاطئة واقتحام الملعب، مثلما حدث قبل لقاء الكاميرون وجزر القمر.

8 حالات وفاة بسبب حادثة تدافع الجماهير قبل لقاء الكاميرون وجزر القمر

وكانت الحكومة الكاميرونية، قد أصدرت بياناً رسمياً حول حادثة تدافع الجماهير أمام ملعب بول بيا الأولمبي، قبل لقاء الكاميرون وجزر القمر، وأعلنت عن ارتفاع عدد حالات الوفاة إلى 8 أشخاص، بالإضافة إلى 50 مصاباً، بينهم 7 حالات خطيرة حتى الآن.

وأوضحت الحكومة في بيانها، أن المصابين تم نقلهم لمستشفى ياوندي العام، كما أكد الاتحاد الأفريقي "كاف" أنه سوف يفتح تحقيقاً موسعاً للوصول إلى أسباب وقوع هذا الحادث المأساوي، وكشف ملابسات الواقعة.

كما أرسل باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد، فيرون موسينجو أومبا الأمين العام للكاف لزيارة المُصابين في المستشفى.