رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منتخب المغرب يخطف مصر بهدف من ركلة جزاء في الشوط الأول «فيديو»

05:48 م | الأحد 30 يناير 2022
منتخب المغرب يخطف مصر بهدف من ركلة جزاء في الشوط الأول «فيديو»

المغرب

تقدم منتخب المغرب على منتخب مصر بهدف دون رد، في الشوط الأول من المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب «أحميد أهيدجو» بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، ضمن مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

أحرز سفيان بوفال، هدف المنتخب المغربي الأول في الدقيقة السابعة من زمن المباراة، من كلة جزاء احتسبت لأسود الأطلس بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

أحداث مباراة مصر والمغرب

بدأ المنتخب المصري الشوط الأول بقوة، وبادله نظيره المغربي الهجمات والضغط في وسط الملعب في أول 3 دقائق من زمن المباراة، والتي لم تشهد خطورة

هدف المغرب من ركلة جزاء

استطاع أسود الأطلس الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة من ضربة جزاء، بعد إعاقة أيمن أشرف للاعب المغربي أشرف حكيمي، ليعود السنغالي ماجيتي نداي، حكم المباراة لتقنية الفيديو من أجل التأكد من الإعاقة ليتم احتسابها.

وصوب سفيان بوفال، ضربة الجزاء في الدقيقة السابعة من زمن المباراة بعد احتسابها بالعودة لتقنية الفيديو، في أقصى الزاوية اليسرى لمحمد أبو جبل، حارس مرمى المنتخب المصري الذي ارتمى بجسده في الزاوية اليمنى.

ضغط المنتخب المغربي من أجل تسجيل الهدف الثاني، وصوب سليم أملاح، لاعب الوسط، في الدقيقة 11 من زمن المباراة، كرة قوية تصطدم بمحمد عبد المنعم، مدافع الفراعنة وتغيير اتجاهها خارج الملعب.

سيطرة مصرية وتألق ياسين بونو

بدأ المنتخب المصري في الدخول للمباراة والسيطرة على خط وسط الملعب من أجل العودة، مع اعتماد الأسود المغربي على غلق وسط الملعب عبر سليم أملاح وسفيان أمرابط.

وأطلق أيمن أشرف تصويبة قوية في الدقيقة 20، إلا أن ياسين بونو، نجح في التصدي للكرة القوية وإخراجها ومنع المنتخب المصري من تسجيل هدف التعادل.

تألق ياسين بونو من جديد وتصدى لتصويبة قوية في الدقيقة 24 من أحمد فتوح، ظهير أيسر المنتخب المصري، الذي تلقى كرة من تشتيت الدفاع المغربي لها، وصوبها ويتصدى لها الحارس المغربي.

تبادل الهجمات بين مصر والمغرب

انحصرت الهجمات عقب ذلك بين الفريقين في وسط الملعب، وحاول كل فريق خلق فرص تهديفية، وخاصة من جانب الفراعنة الأكثر بحثًا عن هدف التعادل، عبر الجبهة اليمنى المكونة من محمد صلاح وعمر كمال عبد الواحد.

استمرت المحاولات التي لم تهدد المرميين طوال الدقائق المتبقية من الشوط الأول، حتى انتهاء الشوط بتقدم أسود الأطلس بهدف دون رد.