رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«كاف» يرد على قلق المصريين من التلاعب بمسحات كورونا قبل لقاء الكاميرون

05:28 م | الثلاثاء 01 فبراير 2022
«كاف» يرد على قلق المصريين من التلاعب بمسحات كورونا قبل لقاء الكاميرون

منتخب مصر

رد برينس بامبو، عضو اللجنة الطبية في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، على قلق وتوتر الجمهور المصري، خوفا من التلاعب في مسحات كورونا للاعبي المنتخب الوطني، قبل مواجهة الكاميرون، وتكرار سيناريو المنتخب العربي الشقيق، جزر القمر، الذي دخل مباراة «الأسود غير المروضة» بدون حارس مرمى، ما زاد التخوف والقلق لدى جماهير الفراعنة.

«كاف»: الشركة المسؤولة لن تتلاعب بسمعتها من أجل أحد

وقال «بامبو» في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»، ردا على الخوف والتوتر والقلق الذي ظهر على المصريين، خلال الساعات الماضية، ووجود اتهامات بأن هناك محاباة لصاحب الأرض: «لا أعرف لماذا هناك تخوف من مسحات كورونا، هناك شركة مسؤولة عن هذا الأمر، لن تتلاعب بسمعتها من أجل أحد، وهي شركة (يوني لاب)، المسؤولة عن إجراء الاختبارات طوال كأس الأمم الأفريقية 2021، خبراتها راسخة، كانت مسؤولة عن إجراء الاختبارات خلال بطولة أوروبا، وأثناء كأس العرب، هل من المعقول أن الشركة تسببت في ضرر لأي منتخب أوروبي أو عربي خلال بطولة كأس العرب». 

كاف: الغريب أن التخوف المصري جاء من لا شيء

وأضاف عصو اللجنة الطبية في «كاف»: «الغريب أن التخوف المصري جاء من لا شيء، خاصة أن المنتخب المصري خاض 5 مباريات لم يتعرض أي لاعب للإصابة بفيروس كورونا، ماذا حدث وماذا جد من أجل أن يكون هذا التخوف والقلق بين المصريين».

وتابع: «نطمئن الجميع بأننا نعمل على مسافة واحدة من الجميع، ولا نخاف أحد نهائيا، ونتمنى أن تنتهي البطولة على خير للجميع، والفوز يكون حليف الأفضل، والبطولة تكون من نصيب الأجدر».

ولفت «بامبو» إلى أن أول مسحة رسمية للفراعنة جاءت سلبية، فما سر التخوف من المسحات!.  

 

مسحات كورونا لبعثة مصر اليوم

ومن المقرر أن تخضع البعثة المصرية كاملة لمسحات كورونا اليوم، تحت طائلة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خاصة أن البعثة خضعت للمسحة الخاصة فقط أمس، وتبدأ مسحات «كاف» بداية من اليوم حتى غدا الأربعاء، من أجل التأكد من سلامة الجميع، على أن يستبعد أي لاعب مصابا بفيروس كورونا من المباراة بشكل رسمي، في حال ثبتت إصابته اليوم، مثلما حدث مع المنتخب المغربي، قبل ملاقاة الفراعنة في ربع النهائي. 

وتأهل المنتخب المصري لنصف نهائي بطولة أمم أفريقيا، بعد الفوز على المغرب بثناية مقابل هدف وحيد، فيما نجح الكاميرون في التأهل عقب الانتصار على جامبيا بهدفين دون رد. 

ويدير المباراة تحكيميا الجامبي بكاري جاساما، على أن يعاونه في غرفة الفار التونسي هيثم قيراط. 

ويتواجد في النصف النهائي الآخر السنغال وبوركينا فاسو، ويدير المباراة تحكيميا بشكل رسمي الإثيوبي باملاك تيسيما، ويعاونه في غرفة الفار المغربي رضوان جيد.

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة