رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موعد مباراة نهائي كأس أمم أفريقيا بين مصر والسنغال

08:01 م | الجمعة 04 فبراير 2022
موعد مباراة نهائي كأس أمم أفريقيا بين مصر والسنغال

منتخب مصر

يترقب جماهير الكرة المصرية موعد مباراة نهائي كأس أمم أفريقيا، والذي سيجمع المنتخب المصري مع نظيره السنغالي في لقاء يحدد بطل جديد للقارة السمراء وينتزع اللقب من المنتخب الجزائري المتوج بكأس الأمم الأفريقية في عام 2019 في البطولة التي أقيمت في مصر.

ويقدم موقع «الوطن سبورت» خدمة لقرائه بتحديد موعد مباراة نهائي كأس أمم أفريقيا، والتي ستجمع منتخب مصر مع نظيره السنغالي، في ختام فاعليات البطولة.

موعد مباراة نهائي كأس أمم أفريقيا

وسيكون موعد مباراة نهائي كأس أمم أفريقيا، هو الساعة التاسعة من مساء يوم الأحد المقبل بتوقيت القاهرة، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

طريق مصر والسنغال إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية

منتخب مصر بدأ مشواره بخسارة في المباراة الأولى أمام منتخب نيجيريا في افتتاح مبارياتهما في البطولة بهدف دون رد، قبل أن يحقق الفوز على حساب منتخب غينيا بيساو ثم السودان بنفس النتيجة بهدف دون رد ليتأهل الفريق إلى الدور ثمن النهائي من البطولة.

منتخب مصر خاض 3 مباريات صعبة عقب ذلك، فحقق الفوز على منتخب كوت ديفوار بضربات الترجيح، وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، قبل أن يحقق الفوز على منتخب المغرب في مباراة ربع النهائي بهدفين لهدف بعد اللجوء لأشواط إضافية بسبب التعادل بهدف لمثله.

وفي الدور نصف النهائي، نجح المنتخب المصري في التأهل للنهائي، وذلك بعد الفوز على منتخب الكاميرون مستضيف البطولة بضربات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

على الجانب الآخر، تصدر المنتخب السنغالي مجموعته بعد زيمبابوي بهدف نظيف من ضربة جزاء، ثم التعادل السلبي مع غينيا ومالاوي.

تأهل أسود التيرانجا لثمن النهائي ويفوز بهدفين دون رد على كاب فيردي، ثم بثلاثة أهداف لهدف على غينيا الأستوائية وبنفس النتيجة على بوركينا فاسو في نصف النهائي، ليضرب موعدًا مع الفراعنة في النهائي.