رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موعد مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا

10:14 ص | السبت 05 فبراير 2022
موعد مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا

منتخب مصر

يستعرض «الوطن سبورت» موعد مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا، بعد أن وصل الفراعنة إلى المحطة الأخيرة في البطولة، وتفصله خطوة عن حصد اللقب للمرة الثامنة في تاريخ الكرة المصرية، فيما يأمل منتخب «أسود التيرانجا» في حصد اللقب للمرة الأولى في تاريخهم.

موعد مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا

تنطلق مباراة مصر والسنغال في تمام التاسعة مساء غدٍ الأحد، على ملعب أوليمبي بالعاصمة الكاميرونة ياوندي، ومن المقرر إذاعة المباراة عبر قناة beIN Sports HD 1 Max ويعلق عليها علي محمد علي.

منتخب مصر تفوق على الكاميرون

مشوار منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا 

وخاض منتخب مصر 6 مباريات حتى الآن، وعلى الرغم من أن البداية كانت خسارة أمام منتخب نيجيريا بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الأولى لمرحلة دور المجموعات، فإن المنتخب كشر عن أنيابه بعدها، وتغلب على غينيا بيساو بهدف دون رد، بالجولة الثانية لدور المجموعات، وبالجولة الختامية فاز على السودان بهدف دون رد.

وخلال منافسات دور الستة عشر فاز منتخبنا الوطني على كوت ديفوار، عن طريق ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل السلبي، وفي دور الثمانية حول منتخبنا الوطني تأخره أمام المغرب بهدف إلى فوز بهدفين.

وفي الدور قبل النهائي انتهى الوقت الأصلي والإضافي لمباراة مصر والكاميرون بالتعادل السلبي، وحسمت ركلات الترجيح فوز الفراعنة والتأهل للمباراة النهائية.

منتخب مصر 

مشوار منتخب السنغال في أمم أفريقيا 

فيما بدأ منتخب السنغال مشواره في دور المجموعات بالفوز على زيمبابوي بهدف دون رد، ثم تعادل سلبيا مع غينيا، وتعادل بالنتجية نفسها مع منتخب مالاوي، وضمن منافسات دور الـ16 تفوق منتخب السنغال على الرأس الأخضر بهدفين دون رد، ثم تفوق على غينيا الاستوائية بـ3 أهداف مقابل هدف، في لقاء دور الثمانية، وفي مباراة نصف النهائي فاز على بوركينا فاسو بـ3 أهداف مقابل هدف.