رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إطلاق مبادرة «حصة في مركز شباب» بمحافظة القليوبية (صور)

04:45 م | الإثنين 21 فبراير 2022
إطلاق مبادرة «حصة في مركز شباب» بمحافظة القليوبية (صور)

وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية

أطلق الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، والدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم مبادرة «حصة في مركز شباب» من مركز شباب شبلنجة بإدارة شباب بنها، والتي تفتح فيها مراكز شباب القليوبية أبوابها لتستقبل 65 ألف طالب خلال النصف الثاني من العام الدراسي الحالي.

وتأتى المبادرة بالتعاون بين مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية مع مديرية التربية والتعليم التي تهدف إلى تحقيق الشراكة المجتمعية بين الهيئات والمؤسسات الحكومية، وتشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة، وتوفير أماكن لممارسة الأنشطة الثقافية والاجتماعية والبدنية في المدارس التي لا يتوافر بها ملاعب أو مساحات كافية.

الصبروط: مبادرة حصة في مركز شباب تحت رعاية وزير الرياضة

وأكد الصبروط أن هذه المبادرة تأتي برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وتوجيهاته الدائمة بجعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية وذلك بتشجيع الطلاب على التردد على مراكز بصفة مستمرة والاستفادة من البرامج والخدمات التى تقدمها الدولة متمثلة فى وزارة الشباب والرياضة، وتساهم في اكتشاف المواهب المتنوعة لدى الطلاب، وبذلك تكون خطوة نحو زيادة المستفيدين من الأنشطة وزيادة العضويات بالمراكز.

وأعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، عن سعادته بالتعاون المثمر مع مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية لا سيما فى مثل هذه الأفكار من المبادرات الهادفة، كما أكد على أهمية المبادرة فى عمل حراك قوى وتفعيل الأنشطة المدرسية.

وبدأت المبادرة بالسلام الجمهوري، ثم طابور العرض للطلاب المشاركين، وعرض الجوالة، وبعدها توزيع الطلبة والطالبات على مكتبة المركز، قاعة التدريب التكنولوجي تنس الطاولة، ملاعب كرة القدم، وصالة كمال الأجسام.

المبادرة تستهدف 65 ألف طالب وطالبة

الجدير بالذكر أن هذه المبادرة تستهدف 65 ألف طالب وطالبة خلال 45 يوما من الفصل الدراسي الثاني اعتبارا من 21-2-2022 وحتى 31-3-2022 خلال أيام الإثنين والخميس من كل أسبوع، ويتم تنفيذ المرحلة الأولى بواقع عدد 100 مدرسة على مستوى المحافظة وفقا للتوزيع الجغرافي، كما يتم توزيع جوائز وهدايا على المتميزين في الأنشطة في كل مركز.