رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزارة الرياضة تعلن عن مسابقة «بداية حلم» بجوائز مالية ضخمة

01:25 م | السبت 26 فبراير 2022
وزارة الرياضة تعلن عن مسابقة «بداية حلم» بجوائز مالية ضخمة

مسابقة بداية حلم

أعلنت وزارة الشباب والرياضة ختام فعاليات معسكر الأفكار للمُتأهلين للمرحلة النهائية بمسابقة «بداية حلم» للوصول إلى أفضل فكرة، بالمركز الأولمبي بالمعادي، والتي أقيمت تحت رعاية قرينة السيد الرئيس.

وذكرت وزارة الشباب والرياضة، أن فعاليات اليوم الختامي بدأت بجلسة الدكتور محسن سرحان عن «التخطيط الإستراتيچي لتحقيق الأثر المجتمعي»، تناول خلالها كيفية التخطيط العلمي لبدأ المشروعات ووضع الخطط والمقاييس العلمية لقياس مدى تحقيق الأثر المجتمعي لتلك الأفكار والمشروعات.

وأشارت وزارة الشباب والرياضة، في بيانها اليوم السبت، إلى أن لجنة التحكيم أعربت عن سعادتها بتلك الأفكار الرائدة التي تعبر تعبيراً حقيقياً عن نماذج شبابية واعدة تمتلك الرؤية والطموح وتحاول التفكير في إيجاد حلول مبتكرة تتزامن مع رؤية الدولة للتنمية المستدامة «مصر 2030».

جوائز مسابقة بداية حلم 

وتُعد مسابقة «بداية حلم» أكبر مسابقة للأفكار وأصحاب المبادرات على مستوى الجمهورية بإجمالي جوائز مليون و370 ألف جنيه مصري للشباب من 18-35 عاما.

أهداف مسابقة بداية حلم 

مسابقة بداية حلم

وتهدف مسابقة «بداية حلم» التي أقيمت في المركز الأولمبي بالمعادي إلى تحقيق أعلى نسبة مشاركة للشباب في البناء المجتمعي، وتحسين الصورة الذهنية المرتبطة بالعمل الوطني والمبادرات المجتمعية، تدريب وتأهيل الشباب ورفع مستويات الكفاءة والإنتاجية، كما تهدف إلى ترسيخ المبادئ والأخلاقيات والسلوكيات الإيجابية من خلال ممارسة عملية، علاوة على الربط الفعال ما بين المبادرات المتنوعة ورؤية 2030 بما يعزز ثقة الشباب بالمنظومة الوطنية المتكاملة، خلق نماذج إيجابية وترسيخ مبدأ الثواب المرتبط بالإجادة والإنتاجية.