رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد الدولي للجودو يجمد الرئاسة الشرفية لـ«بوتين» بسبب أوكرانيا

02:40 م | الأحد 27 فبراير 2022
الاتحاد الدولي للجودو يجمد الرئاسة الشرفية لـ«بوتين» بسبب أوكرانيا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلن الاتحاد الدولي للجودو، في بيان رسمي اليوم الأحد، تجميد الرئاسة الشرفية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على خلفية الهجوم الذي شنته روسيا على أوكرانيا مؤخراً.

وقال البيان: «في ضوء الصراع الدائر في أوكرانيا، يعلن الاتحاد الدولي للجودو، تعليق منصب فلاديمير بوتين، كرئيس شرفي وسفير للاتحاد الدولي للعبة».

تعليق جميع المسابقات في أوكرانيا بسبب الهجوم الروسي 

وأصدر الاتحاد الأوكراني لكرة القدم، الخيمس الماضي، قراراً بإيقاف جميع مسابقات كرة القدم، بسبب العملية العسكرية الروسية على البلاد، وأصدر الاتحاد بيانا رسميا عبر موقعه الرسمي:

«مع استمرار حالة عدم اليقين وتصاعد التوتر، ومع قيام الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بفرض الأحكام العرفية، جرى توجيه دعوة لإيقاف جميع مسابقات كرة القدم الاحترافية في المستقبل المنظور، قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الوطني لكرة القدم إجراء مسابقات كرة القدم في أوكرانيا بموجب الأحكام العرفية».

كما تضمن البيان: «مع الأخذ في الاعتبار قرار البرلمان الأوكراني بفرض الأحكام العرفية على كامل أراضي أوكرانيا، قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوكراني لكرة القدم، تعليق جميع مسابقات كرة القدم على المستويات الوطنية والإقليمية والمقاطعات والمدن في جميع الفئات العمرية في جميع أنحاء أوكرانيا حتى يجري اتخاذ قرار منفصل بشأن هذه المسألة».

الروسي ميلينيكوف يحصد ذهبية كأس العالم للسلاح

يذكر أن لاعب منتخب روسيا فلاديسلاف ميلينيكوف، قد توج بالميدالية الذهبية لبطولة العالم للسلاح المقامة حاليا بالقاهرة، بعد فوزه في النهائي على مواطنه أنتون بروداشيف، الذي حصد الميدالية الفضية.