رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«الشباب والرياضة» تختتم منافسات أولمبياد المحافظات الحدودية بأسوان

03:11 م | الإثنين 28 فبراير 2022
«الشباب والرياضة» تختتم منافسات أولمبياد المحافظات الحدودية بأسوان

منافسات أولمبياد المحافظات الحدودية

اخُتتمت منافسات الأولمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية، التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة، بقيادة الوزير الدكتور أشرف صبحي، ضمن النسخة الثالثة من الأولمبياد المقامة بمدينة أسوان، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في الفترة من 26 فبراير حتى 1 مارس 2022.

وشارك في منافسات الأولمبياد التي أقامتها الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة، 1000 شاب وفتاة، الفائزين في المراحل الأولى من الأولمبياد، التي أقيمت بكل محافظة على حدة، بإجمالي 18465 مشاركا من محافظات «أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء».

مسابقات متنوعة في الأولمبياد

وتنوعت المسابقات التى تضمنها أولمبياد المحافظات الحدودية ما بين «كرة القدم، كرة اليد، كرة السلة، الكرة الطائرة، تنس الطاولة، الشطرنج، التجديف كياك، ألعاب قوى، الكاراتيه، كرة سرعة، كرة الطائرة الشاطئية، كرة القدم الشاطئية، السباحة، الملاحة الرياضية، ألعاب إليكترونية»، بجانب أنشطة رياضية لذوي القدرات والهمم «كرة طائرة، تنس طاولة».

حالة رواج للمشروعات والأنشطة

وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة قد افتتح ختام النسخة الثالثة من أولمبياد المحافظات الحدودية، صباح يوم الجمعة الماضي، برفقة اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح.

وشهد المسؤولون مجموعة من الأنشطة والبرامج، التي أقيمت ضمن برنامج الأولمبياد، بجانب حضور عدد من المنافسات الرياضية.

وثمن «صبحي» حالة رواج المشروعات والأنشطة التي أقامتها الوزارة بمحافظة أسوان، خلال فترة تنفيذ ختام النسخة الثالثة من أولمبياد المحافظات الحدودية، والتنافس الرياضي الذي ساد الأجواء بين جميع المشاركين.

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى اهتمام الوزارة بإقامة المشروعات المختلفة لأبناء المحافظات الحدودية، على صعيد قطاعي الشباب والرياضة، خلال الفترة المقبلة، في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتكثيف الخدمات المقدمة لأبناء مصر بالمحافظات الحدودية.

الدكتور أشرف صبحي يثمن دور المحافظين

وعبر وزير الشباب والرياضة، عن تقديره البالغ لمحافظي المحافظات الحدودية، على التعاون المثمر في تنفيذ الأولمبياد الرياضي، وتحقيق النجاح لها، والمساهمة في نشر الرياضة بين أبناء المحافظات الحدودية.

وتقيم الوزارة مساء اليوم، الحفل الختامي للنسخة الثالثة من أولمبياد المحافظات الحدودية، وتوزع الجوائز على الفائزين بالمراكز الأولى في مجالات التسابق المختلفة.