رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصر تنظم البطولة الدولية للناشئين والناشئات للتنس سبتمبر المقبل

10:33 ص | الثلاثاء 01 مارس 2022
مصر تنظم البطولة الدولية للناشئين والناشئات للتنس سبتمبر المقبل

اسماعيل الشافعي رئيس اتحاد التنس

وافق الاتحاد الدولي للتنس، على منح مصر، حق تنظيم البطولة الدولية للناشئين والناشئات المستوى الأول «J1»، للمرة الأولى في تاريخ اللعبة البيضاء في الشرق الأوسط، وأكد السكرتير العام لاتحاد التنس المهندس وليد سامي، أن استضافة وتنظيم مصر لأكبر وأقوى بطولة للناشئين والناشئات تحت مظلة الاتحاد الدولي، جاء بعد جهود مكثفة من رئيس الاتحاد إسماعيل الشافعي، والثقة الهائلة التي تحظى بها مصر عالميا في تنظيم البطولات الدولية.

وقال رئيس اتحاد التنس، إن مصر حاليا هي ثالث دولة من حيث تنظيم البطولات الدولية على مستوى العالم، بـ16 بطولة في كل المستويات، وهي بطولتان في مستوى «J2»، و4 في مستوى «J3»، و5 في مستوى «J4»، ومثلها في مستوى «J5».

وأوضح اسماعيل الشافعي، أن الاتحاد، يركز دائما على تطوير وتنمية الناشئين الذين يمثلون القاعدة الأساسية لنشر اللعبة وتواصل الأجيال.

جانب من استعدادات منتخب التنس

وأضاف أن البطولة ستقام في النصف الثاني من شهر سبتمبر المقبل، بملاعب نادي سماش، وتنتظر مشاركة أفضل اللاعبين الناشئين المصنفين على العالم فيها.

مؤتمر صحفي اليوم مواجهات مصر وقبرص في التنس

ويعقد اليوم الثلاثاء، في الثانية عشر والنصف ظهرا، مؤتمرا صحفيا بمقر نادي الجزيرة، قبل مواجهات منتخب مصر للتنس ونظيره القبرصي، المرتقبة والحاسمة والفاصلة في كأس «ديفيز»، لتحديد المتأهل منهما للمجموعة الثانية، وتقام المواجهات يومي الجمعة والسبت المقبلين، بملعب السنتر كورت بنادي الجزيرة.

منتخب ناشئي التنس

ويأتي المؤتمر وفقا للبروتوكول الرسمي للمباراة الحاسمة بحضور جميع أعضاء المنتخبين من مسؤولين ولاعبين، والإدلاء بتصريحات عن تلك المواجهة لكل وسائل الإعلام.