رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصر أول دولة عربية تحصل على التصنيف الفضي في تطوير المدربين

02:15 م | السبت 05 مارس 2022
مصر أول دولة عربية تحصل على التصنيف الفضي في تطوير المدربين

إسماعيل الشافعي رئيس اتحاد التنس

باتت مصر ثاني دولة إفريقية «بعد جنوب إفريقيا»، وأول دولة عربية تحصل على التصنيف الفضي من قبل الاتحاد الدولي، بعد أن منح الاتحاد الدولي للتنس شهادة التصنيف الفضي «Silver Recognition» لبرنامج تعليم وتطوير المدربين الخاص بالاتحاد المصري للتنس «ETF Coaches Education System»، بعد استيفاء جميع الشروط والمعايير التي وضعها الاتحاد الدولي لتقييم أنظمة دورات المدربين في جميع دول العالم.

الشهادة الفضية تمنح اتحاد التنس العديد من المزايا

وبذلك أعطى الاتحاد الدولي، الكثير من الامتيازات بالشهادة الفضية في التنس، حيث يساعد على مزيد من تطوير المدربين في ظل التعاون الواضح بين الاتحادين الدولي والمصري برئاسة إسماعيل الشافعي.

شهادة التصنيف الفضي 

يذكر أن الاتحاد الدولي اعتمد برنامج تعليم وتطوير المدربين في مصر ومنح شهادة التصنيف البرونزي في شهر أغسطس من عام 2019 ومدتها 4 أعوام، ولكن بعد عامين ونصف العام فقط، أي قبل انتهاء المدة الرسمية المحددة اعتمد الاتحاد الدولي التصنيف الأعلى للاتحاد المصري ومنح مصر شهادة التصنيف الفضي نظرا للنشاط المكثف والفعال لدورات، وورش عمل المدربين والنظام المتبع من قبل لجنة المدربين بالاتحاد.

الشافعي: هدفنا وضع اتحاد السلة في المكانة التي يستحقها

وأعرب إسماعيل الشافعي، رئيس اتحاد التنس، عن سعادته بالمنحة من الاتحاد الدولي والشهادة الفضية، مؤكدا على أن ذلك نتاج عمل كثير خلال الفترة الماضية من الجميع داخل اتحاد التنس.

وأكد الشافعي على أن هدف مجلس الإدارة الحالي هو وضع اتحاد التنس المصري في مكانته الطبيعية التي يستحقها، مضيفا أن الجميع لا يدخر أي جهد في تحقيق ذلك.