رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

آية مدني: تكريمي من ملتقي رياضة المرأة العربية شرف كبير

03:29 م | الإثنين 07 مارس 2022
آية مدني: تكريمي من ملتقي رياضة المرأة العربية شرف كبير

دكتورة آية مدني عضو مجلس النواب

أكدت الدكتورة آية مدني، عضو مجلس النواب، عضو مجلس إدارة نادي الشمس، أن تكريمها في ملتقى رياضة المرأة العربية في نسخته الأولى، المقرر إقامته في جامعة الدول العربية بالقاهرة، يوم 24 مارس الجاري، هو شرف كبير لها، ويعطيها دفعة إيجابية.

آية مدني: أي تكريم يعطيني دفعة إيجابية

وقالت عضو لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية، إن أي تكريم لها على جهودها الإدارية يعطيها دفعة إيجابية، خصوصا أن العمل الإداري في مجال الرياضة تطوعي، ولذلك تكون سعيدة جدا بهذا الأمر، ويعطيها دافع الاستمرار، بالإضافة إلى رعاية جامعة الدول العربية للملتقى، وهي من أكبر المنظمات الموجودة بالعالم، الأمر الذي يزيدها فخرا بهذا التكريم.

وأضافت عضو مجلس النواب: «التوجه الحالي هو دعم المرأة في المجال الإداري والرياضي، ومن أحد أهم أهداف اللجنة الأولمبية الدولية هو الوصول إلى نسبة متساوية من السيدات والرجال في الدورات الأوليمبية».

آية مدني: الدول العربية أقل نسبة مشاركة 

وتابعت الدكتورة آية مدني: «عندما أجرت اللجنة الأولمبية الدولية دراسة تحليلية عن هذا الأمر، وجدت أن أكثر الدول التي بها نسبة أقل من السيدات المشاركة هي الدول العربية، لكن مؤخرا حدث انفتاحا كبيرا في العديد من الدول العربية مثل السعودية، ورأينا مشاركة نسائية تاريخية في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016».

وتحدثت عضو مجلس إدارة نادي الشمس، عن التحديات التي تواجه المرأة العربية التي تمارس الرياضة، مثل المشكلات المتعلقة بالسفر، وعدم وجود مدربات بشكل كافٍ، على الرغم من وجود طفرة كبيرة حاليا في الدول العربية، قائلة: «بالتأكيد مصر صاحبة الريادة إلا أنه يجب أن تكون هناك أجندة واضحة لزيادة عدد الفتيات في الرياضة ووجود سيدات في المجال الإداري والتدريب بشكل أكبر».

العديد من المناصب الرياضية الهامة

وشغلت آية مدني العديد من المناصب الرياضية الدولية الهامة، على رأسها عضوية لجنتي اللاعبين والتطوير الرياضي باللجنة الأولمبية الدولية، لمدة جاوزت 4 سنوات، إلى جانب توليها منصب رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي للخماسي الحديث في الدورة السابقة، ورئيس لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية المصرية، ومثلت مصر خلالها التمثيل المشرف لتنال لقب سفيرة الرياضة المصرية في المحافل الدولية.

كما أنه جرى اختيارها ضمن أعضاء اللجنة الخماسية للإشراف على رياضة الملاكمة بالأولمبياد بعد حل الاتحاد الدولي للعبة، بالإضافة إلى إنجازاتها الكبيرة كلاعبة؛ إذ أنها حققت فضية بطولة العالم في الخماسي الحديث، وكانت أصغر فتاة تشارك في الأولمبياد بدورة أثينا 2004، بالإضافة إلى مشاركتها في دورتي بكين 2008 ولندن 2012.

ويعقد ملتقى رياضة المرأة العربية في جامعة الدول العربية بالقاهرة يوم 24 مارس 2022 في نسخته الأولى ، ويهدف الملتقى إلى إلقاء الضوء على السيدات العربيات اللاتي استطعن تحقيق نجاحات في مجال الرياضة وعرض نماذج مختلفة من التجارب الناجحة للرياضيات العربيات.

كما سيتم خلال الملتقى تكريم القيادات النسائية الرياضية في مختلف الدول العربية وتكريم اللاعبات العربيات الحاصلات على ميداليات أولمبية.

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا