رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

التعدين ولافيينا وأسمنت أسيوط يحجزون مقاعدهم مبكرا في «الممتاز ب»

04:19 م | الخميس 10 مارس 2022
التعدين ولافيينا وأسمنت أسيوط يحجزون مقاعدهم مبكرا في «الممتاز ب»

النصر للتعدين

حسم الثلاثي النصر للتعدين ولافيينا وأسمنت أسيوط الصعود رسميا من دوري القسم الثالث لدوري الدرجة الثانية المصري الممتاز ب وتحديدا المجموعة الأولى «الصعيد» فيما تظل المنافسة قائمة بين أربع فرق على اقتناص التذكرة الرابعة للتأهل بين أندية شبان قنا وأهلي المنشاة ونادي قفط ومركز شباب أبوتشت.

«الوطن سبورت» يستعرض معكم طريق صعود الثلاثي وخريطة الصراع الرباعي على المقعد الرابع.

لافيينا

استطاع فريق لافيينا في أن يكون الحصان الأسود ويتأهل سريعا للممتاز ب في مشاركته الأولى بدوري القسم الثالث، بعد نجاحه من قبل في الصعود من القسم الرابع من أول موسم.

ونجح لافيينا في أن يكون أول المتأهلين للقسم الثاني رسميا على مستوى الجمهورية قبل نهاية منافسات المجموعة الرابعة لدوري القسم الثالث بخمس جولات، بعدما حقق الفوز على فريق إطسا بهدف نظيف في الأسبوع السادس عشر ووسع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه مركز شباب الفيوم إلى 16 نقطة.

النصر للتعدين

شهد صعود النصر للتعدين للممتاز ب صراعا قويا حتى نهاية الجولة الأخيرة نظرا للمنافسة الشرسة بينه وبين منافسه وصيف المجموعة نادي الاقصر والتي ظلت حتى الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لدوري القسم الثالث.

ونجح التعدين في خطف بطاقة التأهل في الجولة الأخيرة والصعود للممتاز ب بعد غياب ظل لثلاث مواسم حيث أقتنص فوزا غاليا علي نظيره فريق أبوالريش برباعية لهدف ووصل للنقطة 40 وتأهل رسميا بفارق نقطتين عن نادي الاقصر أقرب منافسيه.

أسمنت أسيوط

حجز أسمنت أسيوط أيضا المقعد الثالث في الممتاز ب عن المجموعة الرابعة بشكل شبه رسمي حيث يمتلك 37 نقطة ويحتاج فقط لنقطة وحيدة من الجولتين المتبقيتين ليبتعد بها عن منافسه نادي الفكرية الوصيف برصيد 34 نقطة ويعود بعدها الأسمنت من جديد للقسم الثاني بعد غيابه لموسم وحيد.

ونجح الأسمنت في عدم تلقيه أي هزيمة هذا الموسم بجانب 6 تعادلات وحقق 11 انتصارا وأحرز 25 هدفا وتلقت شباكه 5 أهداف.

صراع رباعي مشتعل على المقعد الرابع

واصل الصراع اشتعالا في المجموعة الثانية لدوري القسم الثالث بين رباعي أندية أهلي المنشاة وشبان قنا وأبوتشت وققط، لتؤجل معها معرفة صاحب المقعد الرابع المتأهل لدوري القسم الثاني بمجموعة الصعيد.

وتشهد المجموعة منافسة شرسة بين نادي أهلي المنشاة الذي يتصدر جدول ترتيب المجموعة برصيد 29 نقطة ويتبقي له مواجهتين هما أبوتشت صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد والذي يتبقى له مواجهة وحيدة بعد لقاء المنشاة أمام المراغة وشبان قنا صاحب المركز الرابع بـ25 نقطة ويتبقي له ثلاث مباريات، فيما يسعي نادي قفط صاحب المركز الثالث برصيد 28 نقطة لخطف بطاقة صعود حيث يتبقى له ثلاث جولات هما شبان قنا وجرجا والمراغة.