رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تاريخ مواجهات الزمالك والوداد قبل موقعة اليوم.. الثلاثيات ماركة مسجلة

11:10 ص | الجمعة 11 مارس 2022
تاريخ مواجهات الزمالك والوداد قبل موقعة اليوم.. الثلاثيات ماركة مسجلة

الزمالك والوداد المغربي

يستعرض «الوطن سبورت» تاريخ مواجهات الزمالك والوداد المغربي قبل المباراة التي تترقبها جماهير القلعة البيضاء والمحدد لها في السادسة مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الرابعة لمرحلة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

تاريخ مواجهات الزمالك والوداد

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات الزمالك والوداد المغربي، نجد أن التفوق يأتي في صالح الفريق الأبيض، وهو ما يمنحه أفضلية معنوية قبل مباراة اليوم، التي لا بد من تحقيق أصحاب الرداء الأبيض الفوز فيها وحصد نقاط المباراة الثلاث، من أجل إنعاش آمالهم في التأهل إلى دور الثمانية.

ويأتي فريق بترو أتلتيكو الأنجولي بصدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، فيما يحل الوداد المغربي بالمركز الثاني برصيد 6 نقاط، ويحتل الزمالك المركز الثالث بالمجموعة برصيد نقطتين، ويتذيل ساجرادا بطل أنجولا المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

فريق الزمالك 

المواجهة الأولى تفوق فيها الفريق الأبيض 

المواجهة الأولى التي جمعت الزمالك مع الوداد المغربي، في لقاء السوبر الأفريقي عام 2003، وأقيمت المباراة باستاد القاهرة الدولي، وانتهت بفوز الفارس الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف، أحرزها محمد عبد الواحد وحازم إمام وعبد الحليم علي.

والتقى الزمالك مع الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2016، وكانت الغلبة لصالح أصحاب الرداء الأبيض بالتفوق في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهى لقاء الذهاب بملعب برج العرب، بفوز الفريق الأبيض بأربعة أهداف دون رد، وخسر أصحاب الرداء الأبيض لقاء الإياب بالمغرب بخمسة أهداف مقابل هدفين، إلا أن الزمالك تأهل للمباراة النهائية بمجموع المباراتين.

وفي لقاء الجولة الثالثة لمرحلة دور المجموعات بالنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا تكررت الثلاثية، ولكن تلك المرة فاز الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف، واليوم ستكون المواجهة الخامسة في تاريخ مواجهات الزمالك مع الوداد المغربي.

  

 

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 1

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • 1

    :

    2

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد